عادي

الأسهم الآسيوية تتراجع بعد بيانات التضخم الأمريكية

11:20 صباحا
قراءة دقيقتين
(وكالات)
تراجعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ، الأربعاء بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أعلى من المتوقع. كما زاد من التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيستمر في رفع أسعار الفائدة للحد من التضخم.
انخفاض المؤشر «نيكاي» و«توبكس»
وساهمت قفزة في عائدات السندات الأمريكية الليلة الماضية في ارتفاع أسهم البنوك اليابانية، لكنها أضرت بأسهم القطاع العقاري.
وانخفض المؤشر «نيكاي» 0.37% عند 27501.86 نقطة، بعدما ارتفع 0.43 % في وقت سابق من الجلسة.
والمؤشر «توبكس»، الأوسع نطاقاً، 0.27% ليغلق عند 1987.74 نقطة، بعدما ارتفع في وقت سابق إلى 1999.66، وهو أعلى مستوياته منذ الأول من ديسمبر/كانون الأول.
وقال ماساهيرو أوتشيكاوا، كبير خبراء استراتيجيات السوق لدى «سوميتومو ميتسو دي.إس» لإدارة الأصول: «إن التضخم في الولايات المتحدة يتباطأ بوتيرة أقل من المتوقع، وهو ما يدفع السوق للاعتقاد بأن ذروة دورة رفع الفائدة الحالية ما زالت بعيدة إلى حد ما».
كوريا الجنوبية
انخفض مؤشر «كوسبي» بنسبة 1.53% إلى 2427.9 نقطة، وانخفض مؤشر «كوسداك» بنسبة 1.81% إلى 765.26 نقطة، حيث استوعب المستثمرون معدل البطالة في البلاد.
وفي هونغ كونغ، انخفض مؤشر «هانغ سانغ» بنسبة 1.50%، وانخفض مؤشر «هانغ سانغ تك» بنسبة 0.84%.
وفي الصين، هبط مكون «شنتشن» 0.35%، وتراجع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.42%.
أستراليا
وفي أستراليا، انخفض «ستاندرد آند بورز/ إيه إس إكس 200» بنسبة 1.06% ليغلق عند 7352.2 نقطة، حيث شهد القطاع المالي خسائر حادة بعد أن أكد محافظ بنك الاحتياطي الأسترالي فيليب لوي أن «التضخم لا يزال مرتفعاً للغاية».
تراجع العقود الآجلة للأسهم الأمريكية
وتراجعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية 0.5 في المئة.
وارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بأبطأ وتيرة منذ يناير/كانون الثاني، لكن بمعدل أسرع مما توقعه خبراء الاقتصاد. وقال كل من باترك هاركر، رئيس بنك الاحتياطي في فيلادلفيا، وجون وليامز، رئيس بنك الاحتياطي في نيويورك: «إن المركزي الأمريكي ما زال عليه العمل لكبح جماح التضخم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wv8xcn6c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"