عادي

«التقنيات الحديثة» محور جلسة حوارية بكلباء

19:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
د.عبيد المختن متحدثاً في الجلسة
حضور الجلسة

كلباء: محمد الوسيلة

قدم الدكتور عبيد صالح المختن، إضاءات على مفهوم الذكاء الاصطناعي، والتحديات التي تواجه الإنسان من ناحية قدرته على التعايش والتأقلم مع تقنياته، في ظل ما تشهده من تطورات سريعة وتعقيدات كثيرة تؤثر في حياة البشر وتتحكم بها، لتكون جزءاً أساسياً لا يمكن الاستغناء عنه في كثير من مجالات الحياة.

جاء ذلك في محاضرة المختن، بالجلسة الحوارية التي نظمتها دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية صباح الأربعاء بالمجلس الأدبي في كلباء بعنوان «التقنيات الحديثة»، وأدارها الإعلامي عبد الله أحمد، بحضور محمد صالح السويجي، مدير إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة وعدد من مسؤولي الدوائر والهيئات الحكومية بكلباء.

وتطرق المختن إلى عدة تقنيات أبرزها «الميتافيرس» وتأثيراتها في مناحي الحياة، التي من خلالها يمكن للفرد التجول ضمن عالم رقمي افتراضي ثلاثي الأبعاد منفصل تماماً عن العالم الواقعي، واستخدام التقنية للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجهات والشركات المتواجدة فيه. وأشار إلى تقنية التزييف العميق التي تقوم بالأساس على خوارزميات الذكاء الاصطناعي، وخطورتها التي تكمن في القدرة على تزييف الصور والمقاطع بشكل احترافي يصعب الكشف عنه.

ودعا المحاضر إلى مواكبة التطور التكنولوجي والتعرف إلى مستجدات تقنيات الذكاء الاصطناعي لمواجهة آثاره السلبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvy7x2ce

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"