عادي
سان جيرمان مهدد بالخروج المبكر من دوري الأبطال

بايرن يصدم ميسي ورفاقه

23:49 مساء
قراءة 3 دقائق
لاعبو بايرن ميونيخ يحييون الجماهير

متابعة: ضمياء فالح

أجمعت الصحف العالمية على أن بايرن ميونيخ الألماني قطع شوطاً كبيراً نحو ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على سان جيرمان بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي 1-صفر في باريس في ذهاب دور ال16.

وقالت صحيفة ليكيب الفرنسية إن على «ليونيل ميسي وزملائه القيام بمباراة عظيمة للتأهل في الأليانز أرينا وتفادي الخروج المبكر وأزمة أخرى».

ووضع سان جيرمان، نفسه في وضعية صعبة لتحقيق حلمه الأسمى المتمثل في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وتلقى سان جيرمان الخسارة الثالثة توالياً في مختلف المسابقات على مدى 6 أيام للمرة الأولى منذ 2020.

وسجل لاعب سان جيرمان السابق كينغلسي كومان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53. وكان اللاعب ذاته وقف حائلاً دون تتويج فريق العاصمة الفرنسية باللقب القاري عندما سجل هدف المباراة الوحيد أيضاً في نهائي عام 2020.

وتقام مباراة الإياب في ميونيخ في الثامن من مارس.

خاض سان جيرمان مواجهته ضد منافسه البافاري على وقع خسارتين توالياً، الأولى أمام غريمه التقليدي مرسيليا في ثمن نهائي مسابقة الكأس منتصف الأسبوع الماضي 1-2، ثم أمام موناكو 1-3 في الدوري المحلي قبل أيام.

بدأ نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي المباراة على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بعد تعافيه من إصابة في الفخذ اليسرى تعرض لها ضد مونبلييه في الدوري.

ومنح مدرب باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه الفرصة للشاب وارن زائير امري (16 عاماً و343 يوماً) للعب أساسياً بعد أن أبلى بلاء حسناً في الآونة الأخيرة. وأصبح إيمري بالتالي أصغر لاعب على الإطلاق يخوض مباراة في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا.

وقال السويسري يان سومر حارس بايرن «علينا أن نقدم مباراة مماثلة في ميونيخ، ولكن لن تكون نزهة. سيطرنا على المباراة تماماً في الشوط الأول ولم نفسح لهم المساحات. قاموا بتغييرات في الثاني ما منحهم الدينامية وحصلوا على فرص للتسجيل».

أما مبابي فأكد «أعتقد أنه علينا أن ننتظر حتى النهاية. لا نملك الأفضلية لكننا رأينا أننا كنا قادرين على وضعهم في مواقف صعبة. الآن نحن بحاجة إلى أن يتمتع جميع لاعبينا بصحة جيدة وسنذهب إلى هناك للفوز والتأهل».

وعن عودته إلى الملاعب قال «كان الأمر معقداً، ولم يكن من الممكن التنبؤ به، ولم يكن من المفترض أن ألعب ولكني أردت ذلك، لمساعدة زملائي، لجلب الطاقة... ليس هذا ما أريده، أريد اللعب دائماً، لكن في بعض الأحيان يجب أن تكون راضياً عما يمكننا القيام به».

وقدم لاعبو باريس سان جيرمان بقيادة ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار اعتذارهم لألتراس الفريق بعد الخسارة.

وقدم ميسي ونيمار الاعتذار من المشجعين وشكراهم على الدعم لكن هذا ليس أول اعتذار للمشجعين هذا العام، فقد اعتذر المدافع بريزنيل كيمبيبي لهم عقب الخسارة من موناكو السبت 3-1، ثم خسر الثلاثاء أمام بايرن ميونيخ.

الشيء الوحيد الذي كان لافتاً في سان جيرمان هو الجناح الفرنسي الواعد زائير، وشارك زائير في 15 مباراة هذا الموسم وسجل 3 أهداف ووصف ب«الفضائي» إذ سأل زميله فيتينيا وكيل الأعمال خورخي منديز: «من هذا الفتى في حظيرتك؟ إنه فضائي».

زائير صغير جداً لدرجة أنه لم يكن مولوداً عندما دشن ميسي وراموس مسيرتهما في الملاعب وعلق المتابعون: لدي ملابس في الخزانة أكبر عمراً، وهذا الفتى وجهاز التلفزيون في منزلي بنفس السن.

مشاركة زائير جاءت على حساب مبابي الذي وضعه المدرب على الدكة ما دفع المشجعين لانتقاد قرار المدرب وقال البعض: هذا ليس وقت تقديم مواهب بل تسجيل أهداف حاسمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpdvd32b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"