عادي

جارديم: شباب الأهلي يحتاج لـ 3 سنوات للمنافسة في دوري أبطال آسيا

21:04 مساء
قراءة دقيقتين
شباب الأهلي ومدربه جارديم يحيون الجمهور بعد الفوز على الظفرة

متابعة: مسعد عبد الوهاب

أكد البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب شباب الأهلي عدم جاهزية «الفرسان» للفوز بلقب دوري أبطال آسيا الأمر الذي يتطلب إعداداً خاصاً منذ سنوات مع وجود لاعبين محليين بإمكانات عالية وهو ما يعمل عليه حالياً في بناء فريق من الشباب والأمور تسير على ما يرام، مشيراً إلى أن شباب الأهلي يسير على الطريق الصحيح.

ولفت إلى صعوبة مباراة شباب الأهلي في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا في مواجهة فريق من العيار الثقيل هو الهلال السعودي الذي كان آخر لقب له في دوري الأبطال تحت قيادته، وأشار إلى أن «الفرسان» يحتاج إلى 3 سنوات ليكون في المستوى المطلوب للمنافسة حيث يمضي على طريق البناء بشكل صحيح.

وأضاف جارديم عقب فوز فريقه على الظفرة الثلاثاء في مباراتهما بالجولة 17 من دور ي أدنوك للمحترفين لكرة القدم بهدفين دون رد والصعود إلى الصدارة مؤقتاً برصيد 36 نقطة: «لسنا جاهزين للفوز بدوري أبطال آسيا وسنواجه فريقاً من العيار الثقيل، فالهلال يسير في الطريق الصحيح منذ 10 سنوات وهو أساس المنتخب السعودي وله الأفضلية علينا، وقد بدأ الإعداد للفوز بلقب دوري أبطال آسيا منذ نحو 7 سنوات ومن هنا تتضح الفوارق في الإمكانات ومن الممكن أن يصل شباب الأهلي للمستوى المطلوب للمنافسة على اللقب الآسيوي بعد 3 سنوات، ولا بد أن يكون لديه 16 لاعباً مواطناً بمستوى عال، والهلال مشى في هذا الطريق ونجح».

وتابع: «تنتظرنا مواجهة صعبة جداً أمام الهلال السعودي وصيف أندية العالم ولكي نستعد لمباريات من هذه النوعية لا بد أن يكون لدينا لاعبون محليون بإمكانات عالية وأعود للتأكيد أننا نسير على الطريق الصحيح لكننا سنلعب كما اعتدنا خوض المباريات من أجل الفوز، وقد جئت لننافس على لقب الدوري الإماراتي والأمور تسير في المسار الصحيح، ووضع الفريق أفضل من العام الماضي بكثير، في الموسم الماضي ابتعد الفريق عن الصدارة بفارق كبير من النقاط، والآن تغير الوضع للأفضل هذا الموسم».

وعن الفوز على الظفرة بهدفين دون رد والتي كان شباب الأهلي الطرف الأفضل فيها بنسبة استحواذ 53.3 % أكد استحقاق فريقه الفوز حيث مارس الضغط الهجومي منذ البداية وسجل هدفي الفوز.

وعن إصابة مدافع الفريق رينان فيكتور في العضلة الخلفية التي قد تمنعه من المغادرة مع الفريق إلى الدوحة الجمعة قال: «لا أعلم بالتحديد.. سيتضح ذلك من خلال تقارير الجهاز الطبي وسنقرر بعد الاطلاع عليها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpavx47s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"