عادي

رئيس السنغال: إفريقيا تتمتع بقدرات تنموية ضخمة

02:42 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي:«الخليج»

أكد ماكي سال رئيس السنغال ورئيس الاتحاد الإفريقي، أن قارة إفريقيا عانت عدم تمثيلها بشكل لائق في المنظمات والمؤسسات الدولية، مشيراً إلى موقفهم المحايد من الحرب الروسية الأوكرانية، التي تسببت بآثار سلبية على المجتمع الدولي، خاصة في ما يتعلق بسلاسل الإمداد.

جاء ذلك خلال جلسة رئيسية بعنوان «إفريقيا.. المحرك الاقتصادي العالمي القادم» أدارتها المحاورة إيليني جيوكوس من (CNN)، ضمن فعاليات اليوم الثاني للقمة العالمية للحكومات.

وقال ماكي سال إن إفريقيا تتمتع بقدرات اقتصادية وتنموية ضخمة من شأنها استقطاب المستثمرين العالميين، وتستطيع الاستفادة من ثرواتها وخاصة النفط والغاز، دونما التأثير على التزاماتها تجاه قضايا الاستدامة والتغير المناخي.

ووجّه رئيس السنغال الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجهودهما وإسهاماتهما الدولية الكبيرة، مهنئاً سموهما على نجاح القمة العالمية للحكومات.

وأضاف أن القارة الإفريقية عانت خلال العقود الماضية عدم إنصاف لدورها وأهميتها، خاصة فيما يتعلق بتمثيلها اللائق في المنظمات والمؤسسات الدولية، وأنهم بذلوا جهوداً كبيرة طوال سنوات مضت حتى تنضم القارة لمجموعة العشرين.

وأفاد بأن إفريقيا تتمتع بموارد ضخمة يمكن استثمارها من كل دول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3uzp7bzj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"