عادي

«قمة الحكومات».. أصداء واسعة في الإعلام العالمي

15:41 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي - وام
سلطت وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العالمية الضوء على فعاليات ومخرجات القمة العالمية للحكومات 2023 وتصدر مشروع سوق الكهرباء، والتاكسي الجوي في دبي، قائمة أبرز المشروعات المستقبلية التي تناولتها وسائل الإعلام العالمية خلال تغطيتها لفعاليات القمة، إضافة إلى فوز ديفيد موينينا سينغيه وزير التعليم الأساسي والثانوي في سيراليون بـ «جائزة أفضل وزير في العالم».
سوق الكهرباء.
فقد تناولت شبكة CNN الإخبارية العالمية «مشروع سوق الكهرباء» الذي يعد أحد المسارات الاقتصادية المهمة لمساهمة قطاع الطاقة في التنوع الاقتصادي وترسيخ المكانة العالمية لدولة الإمارات في قطاع الطاقة ضمن خطة الخمسين عاماً المقبلة».
ونقلت الشبكة تصريحات سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية التي أدلى بها إلى وكالة أنباء الإمارات «وام» خلال القمة العالمية للحكومات 2023 وأكد فيها أن الوزارة تعمل على إنجاز المشروع والتوسع فيه داخل الدولة من أجل تعزيز فرص التصدير للخارج.
وتطرقت (CNN) إلى الاستراتيجية الوطنية للطاقة 2050 في دولة الإمارات التي تستهدف الوصول للطاقة النظيفة بنسبة 50% من مزيج الطاقة المستقبلي ورفع كفاءة الاستهلاك بنسبة 40% في قطاعات الاستهلاك المختلفة، موضحة أن مشروع سوق الكهرباء يعد أحد المسارات الاقتصادية المهمة المنبثقة من الاستراتيجية التي تساهم في رفع اقتصاديات القطاع وخلق فرص عمل جديدة.
التاكسي الجوي
واستحوذ مشروع التاكسي الجوي على اهتمام وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العالمية.
فقد سلطت وكالة «أسوشيتد برس» الضوء على اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ( رعاه الله ) نماذج وتصاميم محطات التاكسي الجوي في دبي خلال تفقُّد سموه منصة هيئة الطرق والمواصلات في القمة العالمية للحكومات2023.
وأشارت الوكالة إلى أن المرحلة الأولى من تشغيل التاكسي الجوي، تشمل اختيار الشركات المصنعة والمشغلة من حيث التقنيات والخطة الزمنية، وكذلك تحديد مواقع المحطات، حيث جرى اختيار 4 مواقع مبدئية للمحطات في وسط المدينة (منطقة برج خليفة)، ودبي مارينا، ومطار دبي الدولي، ونخلة جميرا، فيما خصصت أغلب الوكالات ووسائل الإعلام قصصاً عن المشروع الفريد.
أفضل وزير
بدوره سلط موقع روسيا اليوم RT الضوء على جائزة أفضل وزير في العالم التي يتم منحها سنوياً خلال أعمال القمة.. مشيرة إلى أن الجائزة تمثل منصة دولية لصناعة المستقبل، والاحتفاء بالابتكار، وتكريم أصحاب التجارب الملهمة وقصص النجاح المؤثرة الذين أسهمت جهودهم في تحسين حياة المجتمعات، وابتكار الحلول للتحديات التي تواجه الشعوب.
وقال موقع روسيا اليوم إن الجائزة تبرز الجهود الاستثنائية للوزراء في الحكومات حول العالم لتعزيز التميز في القطاع الحكومي، وتطبيق مبادرات ناجحة وقابلة للتطوير تسهم في النهوض الاجتماعي والاقتصادي لمواطنيها، كما تحتفي الجائزة بالنماذج التي يمثلونها لإلهام غيرهم من المسؤولين الحكوميين ومقدّمي الخدمات من أجل تعزيز الابتكار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mhy2tmbb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"