عادي

قيادة الإبداع والابتكار المؤسسي في «موارد الشارقة»

23:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة البرنامج التدريبي «قيادة الإبداع والابتكار المؤسسي» بالتزامن مع انطلاق فعاليات شهر الابتكار «الإمارات تبتكر 2023»، والذي يمتد طوال شهر فبراير الجاري.

واستهدف البرنامج الذي عقد بتقنية البث المباشر عبر الإنترنت، 67 موظفاً وموظفة من كافة المستويات الوظيفية في دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة.

وناقش البرنامج، أهمية الإبداع و الابتكار وماهي أهم العوامل التي تجعلنا نبدع ونبتكر كالحكومات الذكية، وتوقعات العملاء، والمقارنات المستمرة، واستشراف المستقبل، و جودة الحياة، وتنافسية الدول، والمشاكل المعقدة، وثورة البيانات.

وتم تسليط الضوء على جهود الإمارات في الإبداع والابتكار، وفقاً لرؤية الإمارات أن تكون ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على المستوى العالمي بالتركيز على 7 قطاعات هي: التكنولوجيا، الصحة، المياه، التعليم، الطاقة المتجددة، النقل والفضاء.

وتطرق البرنامج إلى تعريف المشاركين بالابتكار في بيئة العمل منها دمج الابتكار باستراتيجية الدائرة، وتعزيز المواهب المبتكرة وتوظيفها، وإيجاد ثقافة داعمة وتوفير مساحات محفزة للابتكار، وبناء شبكات من العلاقات على مستوى الجهات الحكومية وخارجها، والتواصل مع أصحاب الشأن، وتبني مبدأ الانفتاح والشفافية وإتاحة المعلومات للجميع، وقياس الأثر وتبادل التجارب.

وتم التطرق إلى الخريطة الذهنية والعصف الذهني فهي محاولة الحصول على أكبر عدد من الأفكار الابداعية بواسطة بيئة محفزة ومتحررة من القيود غير الضرورية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55e8bvyn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"