عادي
بمشاركة رئيسة إستونيا ومحمد القائد من البحرين

منتدى مستقبل العمل يناقش تأثيرات الأتمتة على القوى العاملة

02:45 صباحا
قراءة دقيقتين
عمر سلطان العلماء

دبي:الخليج

ركزت جلسات «منتدى مستقبل العمل» على دور الحكومات في تشكيل مستقبل العمل، وكيفية الاستعداد والتعامل على النحو الأمثل، مع مشهد التوظيف المستقبلي ضمن الاقتصاد العالمي المتغير، وفي ضوء تطورات التكنولوجيا وتأثيرها في سوق العمل.

وتناولت جلسات «منتدى مستقبل العمل» مجموعة من المحاور والمواضيع الحيوية مثل الاعتبارات الأخلاقية للأتمتة على القوى العاملة، ومستقبل الوظائف، وتنمية المهارات، ودور الحكومة في تشكيل مستقبل العمل، ومعالجة التحديات والفرص التي يطرحها مستقبل العمل، واستكشاف استراتيجيات جديدة،.

وشارك في جلسة «مستقبل التوظيف.. استراتيجيات للنجاح» كريستي كاليولايد، رئيسة جمهورية إستونيا، ومحمد علي القائد، الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في مملكة البحرين، ودورون أفني، نائب رئيس الشؤون الحكومية والسياسة العامة والأسواق الناشئة في شركة «غوغل» ود. كوه جين، رئيس اللجنة الرئاسية لحكومة المنصة الرقمية يديرها أمانديب.

وبحثت الجلسة مستقبل التوظيف، ودوافع التغيير مثل الأتمتة وتنمية المواهب، وتأثير التكنولوجيا في سوق العمل والمهارات اللازمة للنجاح في المستقبل.

واستعرض عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، مدير مؤسسة القمة العالمية للحكومات، خلال المنتدى الابتكارات التكنولوجية ودورها السريع في تغيير عالم التوظيف، وإيجاد حلول ذات فاعلية للتحديات واستكشاف فرص جديدة في ضوء التغييرات العالمية الجديدة.

وشارك جلبرت هونجبو، مدير عام منظمة العمل الدولية في جلسة«حوكمة مستقبل العمل» مع راجنهيور إلين أرنادوتير، مدير مركز تنمية منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وفريد بلحاج، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تديرها د. كارولين فرج، حيث تناولت الجلسة«إدارة مستقبل العمل» وتأثيرات التكنولوجيا على سوق العمل، وتطور التوظيف، واستراتيجيات مواجهة التحديات التي يفرضها مستقبل العمل.

وركزت «جلسة تعزيز ثقافة التعاون والتمكين» التي شارك فيها غاري سورينتينو، رئيس قسم المعلومات، في شركة«زوم» على إيجاد أساليب عمل جديدة ومبتكرة ودفع الحكومات والجهات والمؤسسات والأفراد نحو الاستمرار في خلق ثقافة التعاون والابتكار بغض النظر عن طريقة العمل، سواء كانت في المكتب أو عن بعد أو من خلال العمل الهجين.

كما شاركت في جلسة الأعمال المستقلة ليلى السويدي، مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالإنابة، وفادي غندور - الرئيس التنفيذي في شركة«ومضة كابيتل»، وآنا كرياكيك مدير المعلومات في مجموعة«أوليفر وايمان»، ويدير الجلسة غاري سورينتينو، رئيس قسم المعلومات في شركة «زوم».

وتناولت جلسة الأعمال المستقلة دراسة صعود «العمل المستقل» وتأثيره في سوق العمل والعاملين، بما في ذلك إيجابيات وسلبيات اقتصاد الوظائف المؤقتة، وقدرته على توفير خيارات عمل أكثر مرونة وإمكانات أكبر لكسب بعض العمال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3n4m6f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"