عادي

إيلون ماسك: أراقب أبنائي على التواصل الاجتماعي.. و12 سنة تعليم كافية

11:56 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: هشام مدخنة

 رأى الملياردير ورائد الأعمال والتكنولوجيا إيلون ماسك إن سنوات التعليم الطويلة للأجيال لم تعد ضرورية، مشيراً إلى إمكانية تقليص سنوات التعليم جميعاً إلى 10 أو 12 عاماً.
 وقال ماسك رداً على سؤال محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات: «عموماً يحتاج البشر إلى فترات طويلة للنضج سواء العاطفي أو البدني أو الذهني، وهو أمر يحدث بالتزامن مع التعليم». وأضاف «أعتقد أن تقليص الفترة لعشرة أعوام كافٍ، وليس هناك حاجة لاثني عشر عاماً من التعليم. لكن عندما ينضج الشخص بعمر ستة عشر عاماً، فربما لن يكون ذلك بالفرق الكبير بينها وبين ثمانية عشر عاماً».
 وتابع خلال جلسة «حوار مع إيلون ماسك 2.0»، في اليوم الأخير للقمة العالمية للحكومات، في دبي: «لذا أرى أن اثني عشر عاماً مفيدة ولسنا بحاجة إلى 5 أو 6 أعوام إضافية في الجامعة أو الكلية، وأعتقد أن هذا الأمر سيكون مرهقاً. ربما إن قلصنا بعض سنوات التعليم سنكون بخير».

التواصل الاجتماعي للأطفال

 وعن استخدام منصات التواصل الاجتماعي من قبل الأطفال والأجيال الصاعدة، قال ماسك: «في الواقع أنا لا أقيد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لأولادي لأنه ربما من الخطأ القيام بذلك. هم يستخدمون عادة منصتي راديت ويوتيوب».
 وأضاف: «ومع ذلك أعتقد أنني من الممكن أن أضع حدوداً لاستخدامها معهم أكثر من السابق، وأن أراقب ما يشاهدونه. لأنه هناك بعض الخوارزميات الموجهة في وسائل التواصل التي ربما لا تتفق معها».
 وخلص ماسك، وهو رئيس ومالك منصة «تويتر»: «لذا أرى أنه نعم من الأفضل الإشراف على استخدام الأطفال لوسائل التواصل الاجتماعي والانتباه لبعض المحتويات المبرمجة خوارزمياً في وادي السيليكون».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3km3wke4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"