عادي
بتوجيهات رئيس الدولة.. أهدت معدات الإنقاذ للدفاع المدني السوري

الإمارات ترسل 78 طائرة مساعدات إلى سوريا وتركيا

21:30 مساء
قراءة دقيقتين
2
تت

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أهدت الإمارات معدات البحث والإنقاذ المستخدمة في عمليات «الفارس الشهم -2» لصالح الدفاع المدني السوري، بعد إعلان قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع والقوات المسلحة وبالتنسيق مع السلطات المحلية في سوريا عن انتهائها من عمليات البحث والإنقاذ في سوريا، والانتقال لمرحلة «الدعم والتدريب» بعد 10 أيام من كارثة الزلزال الذي ضرب مناطق متفرقة في تركيا وسوريا وبلغت ساعات العمل نحو 240 ساعة، كما بلغ عدد الأفراد المشاركين في عملية البحث والإنقاذ في سوريا 42 شخصاً. وسيواصل الفريق مهامه التي ستتركز على تقديم الدعم اللوجستي وتدريب فريق البحث والإنقاذ السوري للتعامل مع أي حالات، إذا تبين وجود محاصرين أو عالقين.

وقال المقدم حمد الكعبي قائد فريق البحث والإنقاذ الإماراتي في سوريا، إن خطة العمل تكللت بالنجاح، ولا يوجد حالياً أي بلاغات بفقدان أشخاص أو محاصرين تحت الأنقاض، مؤكداً أن الفريق سيبقى بهدف تقديم كافة الدعم اللوجستي وتدريب فريق البحث والإنقاذ السوري للتعامل مع أي حالات، إذا تبين وجود محاصرين أو عالقين. وأضاف أن الإمارات أهدت كافة معدات البحث والإنقاذ والتي تم استخدامها في المرحلة الأولى، للدفاع المدني السوري، بهدف الاستفادة منها مستقبلاً.

الصورة
سس

واستمرت دولة الإمارات العربية المتحدة لليوم الحادي عشر على التوالي في إرسال المساعدات الإغاثية للمتضررين من الزلزال في كل من سوريا وتركيا، والتي تأتي ضمن عملية الفارس الشهم 2، حيث بلغ عدد الرحلات إلى سوريا 44 طائرة شحن محملة بمواد إغاثية بوزن 1630 طناً وكذلك 34 طائرة شحن محملة 447 طناً إلى تركيا ليصبح عدد الرحلات 78 تحمل على متنها 2107 أطنان من المواد الغذائية والطبية وخيم إيواء حتى الآن. 

الصورة
يي

 مليون دولار من «ماجد الفطيم»

أعلنت «ماجد الفطيم»، أمس الخميس، تقديم حزمة مساعدات بقيمة مليون دولار أمريكي، لدعم جهود الإغاثة في تركيا وسوريا، وذلك ضمن مساهمتها في إغاثة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين الأسبوع الماضي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8m2ju4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"