عادي
استقبلها وولي عهده واطلعا على مهامها

النعيمي: لجنة التشريعات تجربة رائدة تضمن مشاركة فاعلة للمجتمع

20:14 مساء
قراءة دقيقتين

أشاد صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بما تحقق من نتائج وأداء متميز من أعضاء لجنة التشريعات بحكومة عجمان، وبالخطوات التي قطعتها اللجنة فيما يتعلق بالنظر في التشريعات بالإمارة، لإيجاد قوانين تواكب متطلبات المجتمع. مؤكداً سموّه، أن تلك المبادرات والنظم والتشريعات التي استعرضتها اللجنة، تشكل تجربة رائدة تضمن مشاركة فاعلة للمجتمع وقطاع الأعمال في صياغة التشريعات والقوانين، فضلاً عن زيادة سرعة العملية التشريعية وكفاءتها.

جاء ذلك خلال استقبال سموّه، في مجلسه بالديوان الخميس، للجنة التشريعات، برئاسة الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السموّ حاكم عجمان للشؤون الادارية والمالية، رئيس اللجنة.

واطّلع سموّه، من الشيخ أحمد بن حميد، على مهام اللجنة المتمثلة في تطوير الجانب التشريعي بالإمارة.

وأشاد الشيخ أحمد بن حميد، بدعم سموّه لكل ما يتعلق بتطوير الجانب التشريعي في الإمارة، سواء التشريعات الواردة من المحليات، أو التشريعات السارية وسبل توسيعها والمقترحات اللازمة لتعديلها.

كما التقى سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، بمكتبه بديوان الحاكم، رئيس لجنة التشريعات وأعضاءها، حيث اطّلع على التزام اللجنة في الإطار الذي تعمل به بتوجيهات صاحب السموّ حاكم عجمان، وسموّ ولي عهد عجمان، وحرصها على التعاون مع جميع الجهات في الإمارة، وعلى رأسها المجلس التنفيذي، والدوائر الحكومية، لصنع التشريعات التي تواكب أفضل الممارسات المحلية والعالمية.

وأثنى سموّ الشيخ عمار بن حميد، على عمل اللجنة وجهودها للارتقاء بالبنية التشريعية والقانونية، لإيجاد قوانين تواكب متطلبات المجتمع، وتدعم جهود الحكومة الهادفة لإيجاد مجتمع فاضل ينعم بالرفاهية والسعادة، وبيئة متسامحة وأجيال مثقفة وفرص اقتصادية متساوية للجميع.

حضر الاستقبال المستشار عبد الرحمن الشامسي، نائب رئيس اللجنة وأعضاؤها، والمستشار سلطان راشد المطروشي، والمستشار علي حسن الفورة، والدكتور طارق الراشد، وحمد بن غليطة الغفلي، رئيس مكتب الحاكم، ويوسف محمد النعيمي، المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة وعدد من كبار المسؤولين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwjxm454

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"