عادي
أول مؤسسة أكاديمية في العالم

جامعة أبوظبي توظف الذكاء الصناعي لتقنية «جي بي تي 3»

18:02 مساء
قراءة دقيقتين
حرم جامعة أبوظبي
حرم جامعة أبوظبي
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت جامعة أبوظبي، البدء في توظيف تقنية «جي بي تي 3» في تعزيز جودة خدماتها بتدريب التقنية على بياناتها وخدماتها بوصفها أول مؤسسة تعليمية في العالم تطبق هذه المبادرة. ويأتي توظيف هذه التقنية المبتكرة في إطار مساعي الجامعة، لتعزيز قدراتها في تقديم دعم أفضل، وخدمات أكثر فعالية لطلبتها وهيئاتها التدريسية والإدارية.
وتسعى الجامعة عبر الاستفادة من مقدرات هذه التقنية، إلى دعم اتخاذ القرارات المبنية على البيانات، وتحسين المخرجات التعليمية، وتعزيز الاستخدام الأخلاقي للذكاء الاصطناعي في التعليم والعمل. وتحرص عبر هذا الابتكار على إتاحة مجموعة واسعة من الخدمات، بما فيها المعلومات عن البرامج الدراسية والخدمات ودعم عملية التقديم.
وأكد البروفيسور غسان عواد، مدير الجامعة، أن الجامعة في طليعة المؤسسات المطبقة لهذه التقنية المتطورة، لتعزيز التزامها بالتميّز وتوفير دعم لا يضاهى لجميع أعضاء أسرتها. مشيراً إلى أنها تهدف بها إلى دعم الطلبة والهيئات التدريسية والإدارية بأفضل طريقة ممكنة، حيث إن تقنية «جي بي تي -3» تتيح الفرصة لجعل التجربة التعليمية متميزة لكل طالب، وتسهم في توفير خدمات مساندة أكثر فعالية، إلى جانب تعزيزها لاتخاذ القرارات المبنية على البيانات في مختلف أوجه العمليات.
وأضاف البروفيسور عواد أن الجامعة تنطلق عبر هذه المبادرة بخطى ثابتة نحو تعزيز مكانتها، والمضي في مسيرتها لتصبح الخيار الأول لطلبة في المنطقة.
وقال البروفيسور توماس غلاس هوستيتلر، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية «نثق بما يمكن لهذه المبادرة تحقيقه، فاستخدام «جي بي تي 3»، سوف يمكننا من دعم الطلبة خلال مسيرتهم التعليمية عبر تزويدهم بتجربة تعليمية أكثر فعالية، فضلاً عن أننا سنضمن استخدام الذكاء الصناعي بصورة أخلاقية في التقييم والتعلم والعمل، ونؤمن بأن هذا المشروع سيعود بنفع كبير على أسرة الجامعة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/549kx29y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"