عادي

خام برنت 85.38 دولار.. و«الأمريكي» 78.59

00:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

واصلت أسعار النفط التراجع، الأربعاء بفعل مخاوف من ضعف الطلب على الوقود وحدوث ركود اقتصادي بعد قفزة أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الخام الأمريكية ووسط ترقب لمزيد من إجراءات رفع الفائدة. وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لتبلغ 85.38 دولار عند التسوية بانخفاض 20 سنتا أو 0.23%، بينما خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 47 سنتا أو 0.59% عند 78.59 دولار.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو 10.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من فبراير شباط، بحسب مصادر بالسوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء. وهذه زيادة أكبر بكثير من 1.2 مليون برميل توقعها تسعة محللين استطلعت رويترز آراءهم، مما يشير على الأرجح إلى انخفاض في الطلب على الوقود.

وارتفعت مخزونات البنزين بنحو 846 ألف برميل، فيما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بنحو 1.7 مليون برميل، بحسب المصادر التي طلبت عدم ذكر أسمائها. ومن المقرر صدور تقديرات المخزونات الحكومية الرسمية الساعة 0330 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء.

وقال مسؤول بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إن البنك يحتاج لمواصلة رفع أسعار الفائدة تدريجيا لكبح جماح التضخم وذلك بعد بيانات أظهرت تسارع وتيرة ارتفاع أسعار المستهلكين الأمريكيين في يناير كانون الثاني.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yr8zv8y4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"