عادي

دورتموند يحقق الأهم أمام تشيلسي.. وبنفيكا يضع قدماً في ربع نهائي«الأبطال»

11:24 صباحا
قراءة دقيقتين
حقق بوروسيا دورتموند الألماني الأهم بفوزه على ضيفه تشلسي الإنجليزي 1-صفر، فيما وضع بنفيكا قدما في الدور ربع النهائي بفوزه على مضيفه كلوب بروج البلجيكي 2-صفر الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
وتقام مباراتا الإياب في السابع من مارس المقبل في لندن ولشبونة.
في المباراة الأولى على ملعب «سيغنال إيدونا بارك» في ردوتموند استغل بوروسيا عاملي الأرض والجمهور وخرج فائزا بهدف الدولي كريم أديمي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63.
وقال لاعب وسط دورتموند الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام «قدمنا مستوى جيداً وأظن اننا سيطرنا على مجريات الشوط الأول وحصلنا على فرص لم نترجمها إلى أهداف، فرضن أفصليتنا على المباراة بصفة عامة وأبرزنا مرة أخرى كيف يمكن ان ندافع وهذا مهم قبل مباراة الإياب».
من جهته، قال المهاجم الدولي الإيفواري سيباستيان هالر «بطبيعة الحال تمكنا من تحقيق هذا الفوز المهم الذي سيعطينا اضافة كبيرة في مباراة الإياب رغم ان المهمة كانت صعبة في الشوط الثاني».
وكان دورتموند صاحب الافضلية أغلب فترات المباراة لكن الفرص الخطيرة كانت لتشيلسي والتي لو استغلها مهاجموه لعاد بانتصار ثمين من خارج القواعد.
وأبقى مدرب دورتموند الكرواتي إدين تيرزيتش على القائد ماركو رويس وقطب الدفاع الدولي ماتس هوملس على دكة البدلاء، فحمل الدولي الإنجليزي الواعد جود بيلينغهام شارة القائد. كما لعب الدولي سيباستيان هالر أساسياً للمرة الأولى في المسابقة مع ناديه الجديد عقب تعافيه من سرطان الخصية.
في المقابل، دفع غراهام بوتر بثلاثة وافدين جدد في الانتقالات الشتوية حسب قوانين الاتحاد الأوروبي للعبة، هم البرتغالي جواو فيليكس المعار من أتلتيكو مدريد الإسباني والأوكراني ميخايلو مودريك القادم من شاختار دانييتسك والأرجنتيني إنسو فرنانديز المنضم من بنفيكا البرتغالي.
وأجرى المدرب ثلاث تبديلات على التشكيلة التي تعادلت مع الجار وست هام يونايتد (1-1) السبت في الدوري، فدفع بالسنغالي خاليدو كوليبالي والمغربي حكيم زياش وبن تشيلويل مكان الفرنسي بونوا بادياشيل وموني مادويكي والإسباني مارك كوكوريلا.
ووضع بنفيكا قدماً في ربع النهائي بفوزه الثمين على مضيفه كلوب بروج البلجيكي بهدفي جواو ماريو (51 من ركلة جزاء) والبرازيلي دافيد نيريس (88).
وبدأ كلوب بروج المباراة بهجوم ضاغط على مرمى بنفيكا بحثاً عن تسجيل هدف مبكر، لكن حارس بنفيكا اليوناني أوديسياس فلاكوديموس كان بالمرصاد منذ الدقيقة الأولى.
وحسم بنفيكا المباراة في شوطها الثاني، عندما حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 47، انبرى لها ماريو وترجمها هدفاً أول (51).
وأهدر اللاعب نفسه فرصة تسجيل الهدف الثاني من تسديدة قوية مرت إلى جوار المرمى، غير أن نيريس استغل خطأ دفاعياً وسجل الهدف الثاني بعد انفراد تام بمرمى الحارس سيمون مينيوليه (88).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc77naf8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"