عادي

رشا رزق تطرب جمهور «دار الزين» في العين

19:13 مساء
قراءة دقيقتين

العين: منى البدوي

شهد الحفل الغنائي الذي أحيته الفنانة السورية رشا رزق على المسرح المخصص للحفلات الغنائية المقامة ضمن مهرجان «دار الزين» الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، في حديقة الجاهلي بمدينة العين، إقبالاً واسعاً من الجمهور.

بدأت رشا رزق الحفل بدقيقة صمت على أرواح ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا، ثم قدمت مجموعة متنوعة من أغاني مسلسلات الكرتون وهو ما حفز الجمهور الجالس على المدرجات بالمشاركة والتصفيق عند سماع الأغاني التي أعادتهم إلى مرحلة الطفولة.

وفي تصريحات ل «الخليج» أكدت رشا رزق «أهمية انتقاء كلمات الأغنية الموجة للطفل ومراعاة العادات والتقاليد العربية لأن الفن رسالة ويجب أن نكون أمناء في توصيلها». وأشارت إلى أنه «عند التعامل مع شركات غير عربية يتفق على وضع بند يمنحنا حرية تغيير الكلمات بحيث تناسب الثقافة العربية، وهو ما يعتبر من الأمور غير السهلة إطلاقاً لأن البدائل من الكلمات يجب أن تكون مدروسة ومناسبة للحن أيضاً، ومن الأمور التي نأخذها في الاعتبار عند وضع الكلمات على اللحن هي جمال الكلمة ومطابقته للحن الأصلي وأن يمثل فكرة العمل نفسه».

وذكرت أنها تسعى إلى توصيل رسالتها وتسليط الضوء على القضايا الإنسانية، مشيرة إلى أنها تحضر لعمل عن السلام في العالم .

وثمنت رشا رزق جهود القائمين على مهرجان دار الزين، لافتة إلى أنها تغني للمرة الأولى في مدينة العين وأن الغناء على مسرح محاط بالتراث والطبيعة والمساحات الخضراء والحرفية الواضحة من القائمين على إعداده يجعلان أي فنان يشعر بالراحة والسعادة والرغبة في مواصلة الغناء.

وأشارت في نهاية حديثها إلى جدول أعمالها الذي يتضمن حفلات في عدد من الدول ومسرحية موسيقية في جدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37htw4cu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"