عادي
20 ألف زائر للنسخة السابعة

سلطان بن أحمد يشهد ختام «إكسبوجر»

00:55 صباحا
قراءة دقيقتين
سلطان بن أحمد وعدد من حضور حفل الختام

شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، مساء أمس الأربعاء، حفل ختام النسخة السابعة من المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر»، التي سجلت حضور 20 ألف زائر، من المبدعين، والمصورين، وهواة اقتناء الأعمال الفنية، وصنّاع الأفلام.

استضاف المهرجان، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أكثر من 100 مصور عالمي، عرضوا، خلال الفترة من 9 وحتى 15 فبراير في «إكسبو الشارقة»، 1794 صورة في 68 معرضاً فردياً وجماعياً.

الصورة

وأكد طارق سعيد علاي، مدير عام المكتب، في كلمة بحفل ختام المهرجان، أن «التأمل في تفاصيل الصورة واستكشاف جمالياتها ووصف مضامينها قد تبدو سهلة، لكنّ الأصعب من ذلك أن تدفعنا الصورة إلى أن نبادر بمساعدة من يستحقون المساعدة، وأن نغيّر المفاهيم الخاطئة».

الصورة

وأضاف:«نؤكد واحداً من الأهداف الرئيسية للمهرجان، وهي أننا لا ندعوكم إلى النظر إلى الأعمال الفنية وحسب، وإنما ندعوكم إلى إبصارها، فهناك فرق كبير بين من ينظر ومن يبصر، لأن من ينظر يشاهد بعينيه فقط، لكن من يبصر يحس بقلبه ويفكر بوعيه، وهذا ما نطمح إليه».

وتابع علاي: «منذ أيام قليلة تابعنا الحادثة المأساوية التي شهدتها تركيا وسوريا جراء الزلزال، حيث تضرر ملايين الأفراد وخسروا عائلاتهم ومن يحبون، وكان لرؤية صور الكارثة أثر كبير في تعزيز الجهود الإنسانية للوقوف إلى جانب المتضررين، لأن كل صورة كانت دافعاً لإطلاق مبادرات وحملات وتقديم مساعدات لإخواننا في سوريا وتركيا، وهذا ما ندعو إليه في «إكسبوجر»، بحيث تدفعنا الصور، لنحدث فرقاً ونقود تغييراً ونصحح المفاهيم والصور الناقصة أو المغلوطة».

الصورة

وتخلل الحفل عرض فيلم مرئي حول أهمية تنشئة الأجيال على حب التصوير، ودعمهم لتمكين وتطوير مهاراتهم، لإحداث التأثير الإيجابي من خلاله، وهو أحد أهداف المهرجان.

وفي نهاية الحفل كرّم سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي المصورين الضيوف، وجمعيات واتحادات التصوير العربية والأجنبية، وكبرى شركات معداته وبرامجه المشاركة في المهرجان، إضافة إلى رعاة نسخته السابعة.

وكانت الدورة السابعة من المهرجان شهدت في يومها الرابع تنظيم الدورة الثانية من «القمة البيئية»، التي شارك فيها عدد من المصورين الذين جمعوا بين احتراف التصوير والنشاط البيئي.

حضر حفل الختام، بجانب سمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام كل من: الشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي، مدير مكتب الشارقة الرقمية، ود. خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وطارق سعيد علاي، وشهاب أحمد الحمادي، مدير «شمس»، وعلياء بوغانم السويدي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري، أمين عام مجلس الشارقة للإعلام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2n75ewf4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"