عادي

22 مليون إسترليني أغذية من أيرلندا الشمالية إلى دول «التعاون» 2022

18:14 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

حقّقت عائدات صادرات أيرلندا الشمالية من الأغذية والمشروبات إلى دول مجلس التعاون الخليجي، خلال عام 2022، أكثر من 22 مليون جنيه إسترليني، بزيادة بلغت 16% مقارنة مع عام 2021. وتعكس هذه النتائج المكانة التي اكتسبتها أيرلندا الشمالية على مستوى العالم في تقديم منتجات ممتازة وعالية الجودة، إلى جانب اعتمادها أفضل الممارسات في مجال الأمن الغذائي، وتتبع مسار المنتجات الغذائية. وتحوّلت أيرلندا الشمالية بفضل ذلك إلى الوجهة المفضلة لشراء المنتجات الغذائية الفاخرة لدى المستهلكين والمطاعم في مختلف أنحاء العالم.
وتأتي هذه النتائج في الوقت الذي تستعد فيه أيرلندا الشمالية للمشاركة في معرض «جلفود 2023»؛ حيث تشارك للمرة السادسة عشرة على التوالي، إلى جانب مجموعة من الشركات المتخصصة بالأغذية والمشروبات في أيرلندا الشمالية، والذي يتم تنظيمه من 20 إلى 24 فبراير/شباط في مركز دبي التجاري العالمي.
وتعرض هذه الشركات، ضمن جناح أيرلندا الشمالية، مجموعة من المنتجات الغذائية المتنوعة ذات الجودة العالمية، والتي يتمّ إنتاجها في أيرلندا الشمالية، والمتمثلة بالمأكولات البحرية والحبوب ومنتجات الألبان والمخبوزات ذات العلامة التجارية الخاصة، بالإضافة إلى تقديم حلول ذكية لتكنولوجيا الغذاء.
وفي إطار مشاركة مجموعة من شركات أيرلندا الشمالية في معرض «جلفود» هذا العام، صرّح سكوت حنا، مدير أول لتطوير الأعمال في هيئة التنمية الاقتصادية لحكومة أيرلندا الشمالية، الإمارات وسلطنة عُمان، والبحرين، قائلاً: «تعتبر دول مجلس التعاون الخليجي وجهة واعدة وذات إمكانات هائلة؛ لما توفره من فرص لقطاع الأغذية والمشروبات ذات الجودة والشهرة العالمية في أيرلندا الشمالية، نظراً إلى الوجود المتنامي لأفخم وأشهر المطاعم وتجارب الطعام العالمية الفاخرة والفريدة في المنطقة، لهذا تعتبر من الأسواق الرئيسية المستهدفة من قبل منتجي السلع الغذائية، ولا سيما منتجات الألبان والمأكولات البحرية والمشروبات والمكونات الأساسية للأطعمة الموجهة إلى قطاع التجزئة الفاخرة وقطاع الخدمات الغذائية مثل المطاعم والمقاهي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mrbup8f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"