عادي

أرسنال يريد مداوة جروحه

16:54 مساء
قراءة 3 دقائق
يسعى أرسنال إلى انهاء سلسلة من أربع مباريات من دون أي انتصار بينها ثلاث هزائم وتعادل واحد في مختلف المسابقات، عندما يحلّ ضيفاً على أستون فيلا السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة إنجلترا لكرة القدم.
ويعيش فريق «المدفعجية» حالة انعدام وزن في الفترة الأخيرة حيث سقط في الدوري أمام إيفرتون صفر-1 ثم 1-3 في لقاء القمة التي جمعه مع منافسه الرئيس على اللقب مانشستر سيتي في عقر داره الأربعاء بالإضافة الى تعادله على أرضه مع جاره برنتفورد 1-1، كما سقط أمام سيتي صفر-1 في مسابقة الكأس.
وبعد ان أهدر سبع نقاط فقط من أصل 57 ممكنة في المراحل الـ19 الأولى، فقد أرسنال 8 نقاط من أصل 9 في آخر ثلاث مراحل.
بيد ان مدرب أرسنال الإسباني ميكل ارتيتا أكد بعد الخسارة أمام سيتي والتي جعلت فريقه يتنازل عن المركز الأول بفارق الاهداف لكن مع مباراة مؤجلة له،بأنه يثق بقدرة فريقه على مقارعة سيتي بطل الموسم الماضي على اللقب. قال في هذا الصدد «لدي ثقة أكبر مما كانت عليه قبل المباراة. بفضل العرض ومستوى الفريق الذي أظهره كان لدينا شعور بقدرتنا على التغلب عليهم سيتي.كنا متفوقين عليهم حتى الهدف الثاني».
وأضاف:لكننا منحناهم ثلاثة أهداف والمباراة في النهاية. ثمة أخطاء لا يمكن ارتكابها على هذا المستوى.لكن في المقابل، ظهر فريقي بمستوى عال جداً».
الفوز على أستون فيلا بقيادة مدرب أرسنال السابق الإسباني أوناي ايمري في افتتاح المرحلة السبت، سيعيد بعض الثقة إلى افراد الفريق، لكن النقاد يتخوفون من ان التعب والإصابات التي تطال الفريق الشاب قد بدأت تؤثر عليه.
وسيغيب عن مواجهة أستون فيلا لاعب الوسط المؤثر الغاني توماس بارتي بالاضافة الى عدم تعافي المهاجم البرازيلي غابريال جيزوس من إصابة ابعدته عن الملاعب منذ أكثر من ثلاثة أشهر.
في المقابل، يحل مانشستر سيتي ضيفاً السبت أيضاً على نوتتغهام فوريست الذي لم يخسر على ملعبه «سيتي غراوند» في الأشهر الخمسة الأخيرة في الدوري.
واستعاد سيتي عروضه الهجومية الرائعة بعد الخسارة أمام توتنهام صفر-1 بفوزين على أستون فيلا وأرسنال بنتيجة واحدة 3-1 ويملك لاعبين على دكة الاحتياطيين لا يقلون شأناً عن الأساسيين وابرزهم الجناح فيل فودن والمهاجم الأرجنتيني خوليان الفاريس ولاعب الوسط كالفن فيليبس.
  • فرصة أخيرة لليفربول
يأمل ليفربول ان يكون العرض الرائع الذي قدمه في مباراة الديربي ضد إيفرتون وتحقيقه أول فوز هذا العام حافزاً له لكي يستمر على هذا المنوال، لكن مهمته السبت لن تكون سهلة في مواجهة نيوكاسل العنيد صاحب المركز الرابع والذي لم يخسر سوى مباراة وحيدة هذا الموسم كانت أمام ليفربول بالذات 1-2 في أواخر أغسطس الماضي وفي الوقت بدل الضائع.
بيد ان نيوكاسل سقط في فخ التعادل خمس مرات في آخر ست مباريات في الدوري، ما أفقده الكثير من النقاط في سعيه لتعزيز حظوظه في احتلال مركز مؤهل الى دوري الابطال والعودة الى المسابقة القارية للمرة الأولى بعد غياب 20 عاماً.
ويتخلف ليفربول بفارق 9 نقاط عن نيوكاسل ويملك مباراة مؤجلة وبالتالي سيتعين عليه العودة بنتيجة إيجابية إذا ما أراد الاحتفاظ بالمشاركة في دوري الأبطال عبر الدوري.
وقد يعود إلى صفوف الفريق قطب خط دفاعه الهولندي فيرجيل فان دايك الذي كان ضمن عداد الفريق ضد إيفرتون من دون ان يشارك، في حين عاد مهاجمه البرتغالي ديوغو جوتا إلى الملاعب ونزل احتياطيا في المباراة ضد إيفرتون بعد إصابة ابعدته منذ أشهر عدة وغاب عن صفوف منتخب بلاده في نهائيات مونديال قطر 2022.
وبعد عودته بنتيجة طيبة من أرض برشلونة الإسباني (2-2)، الخميس في ذهاب الملحق الفاصل المؤهل إلى ثمن نهائي مسابقة «يوروبا ليغ»، يستقبل مانشستر يونايتد الأحد ليستر سيتي الثالث عشر.
ويسعى «الشياطين الحمر» إلى تضييق الخناق على المتصدرين، إذ يبتعد لاعبو المدرب الهولندي إريك تن هاغ بفارق خمس نقاط فقط عن مانشستر سيتي وأرسنال. في المقابل، وبعد خمس مباريات دون فوز في الدوري، حقق ليستر، حامل لقب 2016، فوزين كبيرين على مضيفه أستون فيلا 4-2 وضيفه توتنهام القوي 4-1.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wmb5xrzh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"