عادي
بدعم وإسناد من إدارات دبي والشارقة وأم القيوين

بالفيديو| خلال 7 دقائق.. السيطرة على حريق في مصانع للزيوت بـ«صناعية عجمان»

08:51 صباحا
قراءة دقيقتين
Video Url
حريق متطور بعجمان
  • 5 إصابات واشتعال النار في 39 سيارة كانت مصطفّة بجانب المصنع 
  • احتراق مطبعة ومستودع للملابس الجاهزة و9 محلات تجارية وبناية سكنية 
  • قائد شرطة عجمان : سبب امتداد الحريق كان جراء تسرب وانتشار الزيوت
     

 تمكنت فرق إطفاء الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان بدعم وإسناد من الإدارات الإقليمية في دبي والشارقة وأم القيوين، من السيطرة على حادث حريق نشب صباح أمس  الجمعة في مصنع للزيوت والشحوم بمنطقة الصناعية الجديدة.
ونتج عن الحادث احتراق المصنع بالكامل ومطبعة ومستودع للملابس الجاهزة و9 محلات تجارية، وبناية سكنية مكونة من أرضي وطابق، كما اشتعلت النار في 39 سيارة مصطفّة بجانب المصنع ما أدى إلى احتراقها بالكامل، ونتج عنه 5 إصابات أربع منها متوسطة وأخرى طفيفة تم التعامل معها على الفور.

الصورة
3

وقال اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، إن بلاغاً ورد إلى غرفة العمليات في تمام الساعة 3:15 فجراً يفيد باندلاع حريق في منطقة الصناعية الجديدة ..وعلى الفور تحركت دوريات الشرطة وفرق الدفاع المدني من ثلاثة مراكز إلى موقع الحادث، حيث تمكنت من الوصول إلى موقع الحريق كمستجيب أول في زمن استجابة مقداره (7) دقائق، كما تم طلب الدعم من مراكز الإمارات المجاورة دبي والشارقة وأم القيوين وشرطة عجمان لتأمين الموقع، إضافة إلى سيارات الإسعاف الوطني وشركة الاتحاد للكهرباء والماء ودائرة البلدية والتخطيط والهلال الأحمر الإماراتي.
وقال قائد عام شرطة عجمان إن الفرق المختصة باشرت عمليات الإخلاء ومكافحة الحريق، وتم تفعيل خطة الحرائق الجسيمة في المواقع الخطرة ..مؤكداً أن الحادث أصبح تحت السيطرة بعد التمكن من إخماد الحريق.
وأوضح أن سبب امتداد الحريق كان جراء تسرب وانتشار الزيوت، مما زاد من سرعة اشتعال النيران وامتدادها إلى المباني المجاورة.
من جانبه قال العقيد رائد عبيد الزعابي مدير عام الدفاع المدني بعجمان، إن فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق وبدأت بعمليات التبريد في الموقع، واستلمت الشرطة الموقع لإجراءات التحقيق في أسباب وقوع الحريق مقدماً الشكر للجمهور الكريم لتعاونهم بعدم الاقتراب من الحادث وأخذ الطرق البديلة حفاظاً على سلامتهم.

الصورة
2

وحضر إلى موقع الحادث القائد العام للدفاع المدني في الدولة اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي، والعميد عبد الله سيف المطروشي مدير عام العلميات الشرطية، والعقيد خالد الشامسي نائب مدير عام الدفاع المدني، ومدير إدارة المراكز المقدم عيلان الشامسي من إدارة الدفاع المدني بعجمان ومدير مكتب الهلال الأحمر الإماراتي بعجمان محمد عمر الصعيدي.
(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2kwb9k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"