عادي

«بيتكوين» تنخفض إلى ما دون 24 ألف دولار

17:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عملة "بيتكوين" وأوراق نقدية بالدولار الأمريكي أمام رسم بياني للأسهم (رويترز)

تراجعت عملة «البيتكوين» بأكبر قدر خلال أسبوع تقريباً، حيث أثار الخطاب المتشدد من جانب مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي المزيد من المؤشرات على فرض قيود تنظيمية أمريكية صارمة على الحذر.
وانخفضت أكبر عملة مشفرة بنسبة 4.8% وتم تداولها دون 24000 دولار في لندن، الجمعة. كما تراجعت العملات الأصغر مثل الإيثر، وأفالانش وباينانس كوين.
ورفعت لجنة الأوراق المالية والبورصات دعوى قضائية ضد الشركة التي تقف وراء عملة «تيرا يو إس دي» في أحدث خطوة تنظيمية في الولايات المتحدة. وقد أدى انهيار العملة المستقرة «تيرا يو إس دي» في عام 2022 إلى حدوث أزمة في صناعة التشفير، وعدد من حالات الإفلاس البارزة.
وفي غضون ذلك، أشار اثنان من صانعي السياسة الأكثر تشدداً في مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أنهما «قد يفضلان العودة إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر في المستقبل». وقللت التعليقات من الرغبة في المخاطرة في الأسواق العالمية.
وقالت كاتي ستوكتون، مؤسسة «فيرليد ستراتيجز»، وهي شركة أبحاث تركز على التحليل الفني: «إن المفاضلة بين المخاطرة والمكافأة على البيتكوين، والتي قفزت لفترة وجيزة لتتجاوز 25000 دولار، الخميس، غير مواتية الآن».
وانتعشت عملة «البيتكوين» بأكثر من 40% هذا العام، بعد هبوط كبير في عام 2022. ويؤكد المشككون أن «الارتداد عرضة لمخاطر ارتفاع معدلات الفائدة الأطول». (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n98rkb3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"