عادي

تعاون بين «دبي للمستقبل» ومعهد إم آي تي العالمي

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

وقعت مؤسسة دبي للمستقبل، اتفاقية شراكة مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، لإطلاق «مختبر سينسبل سيتي» في مدينة دبي، ليكون أول مختبرات شبكتها العالمية في منطقة الشرق الأوسط بعد سنغافورة وأمستردام ولاغوس، وذلك بهدف اختبار وتطوير وتطبيق أحدث الحلول المستقبلية والممارسات المبتكرة والمستدامة في المدن الذكية، لتكون دبي من أفضل مدن العالم استعداداً للمستقبل.

وجرى توقيع الاتفاقية على هامش فعاليات «القمة العالمية للحكومات 2023» بحضور عبدالله محمد البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، ومطر الطاير المفوض العام لمسار البنية التحتية والتخطيط العمراني وجودة الحياة، ورئيس اللجنة العليا للتخطيط الحضري، ووقعها كل من البروفيسور كارلو راتي مدير مختبر «سنسيبل سيتي» التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وخلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل.

وسيعمل «مختبر سينسبل سيتي» على تطوير وتوظيف أحدث التقنيات المتقدمة، لتعزيز جودة الحياة في مدينة دبي.

وأثنى عبدالله محمد البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، على هذه الشراكة، وما تتيحه من إمكانات على صعيد تطوير الكفاءات البشرية والقدرات التقنية المرتبطة بعملية استشراف المستقبل وبناء التصورات الحضرية.

ومن جهته أكد مطر الطاير أن دبي توظف أحدث تقنيات المستقبل في تطوير بنيتها التحتية وتحقيق رؤيتها المستقبلية، وتحرص على التعاون مع أبرز الجهات والمؤسسات العالمية، لتعزيز ريادتها كمركز عالمي لتبني الابتكارات، تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، لتكون دبي المدينة الأفضل للحياة في العالم.

وقال خلفان جمعة بلهول: «تشكل هذه الشراكة مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لإطلاق»مختبر سينسبل سيتي» في دبي خطوة جديدة في مسيرتنا لتصميم مستقبل دبي ولتكون أفضل مدينة عالمية استعداداً للمستقبل، وذلك من خلال اختبار أفكار نوعية مبتكرة وتطوير مشاريع مستقبلية ومبادرات استراتيجية، مع ضمان تطوير التشريعات الملائمة».

وقال كارلو راتي، الخبير العالمي في مجال التقنيات العمرانية ومدير التخطيط في «مختبر سينسبل سيتي» التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: «يهدف مختبر سينسبل سيتي إلى دفع عجلة التحول نحو مستقبل المدينة الذكية من خلال دراسة تطورات المدن الحديثة في ضوء التقدم الحاصل بجميع المجالات التقنية، وستتيح شراكتنا الجديدة مع مؤسسة دبي للمستقبل آفاقاً أوسع لتصميم مدن المستقبل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s42t486

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"