عادي

جورجيفا: الإمارات تجمعنا لنتقدّم معاً إلى الأمام

19:22 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

قالت كريستالينا جورجيفا، مديرة صندوق النقد الدولي، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تذكرنا دائماً أننا إذا أردنا أن نتقدّم فعلينا أن نتكاتف.
وأضافت في تغريدة عقب مشاركتها في القمة العالمية للحكومات: «شكراً دولة الإمارات على جمعنا معا في كل عام في القمة العالمية للحكومات. إنها فرصة رائعة لمناقشة تعزيز تعاوننا ولتذكيرنا بأننا بتكاتفنا نستطيع أن نتقدّم إلى الأمام».
وخلال فعاليات القمة، التقت جورجيفا، كبار المسؤولين في الإمارات، حيث كانت فرصة لبحث الموضوعات المتصلة بالوضع الاقتصادي العالمي والعلاقات بين الإمارات وصندوق النقد الدولي، ودور الاقتصاد الإماراتي المتنامي والمتنوع بوصفه نموذجا فاعلا في دعم بيئة الأعمال.
وعبّرت جورجيفا عن تطلع البنك لمواصلة علاقات التعاون المتميزة مع الإمارات التي تقدم نموذجا اقتصاديا ملهما يحتذى به، مشيدة بالأداء الاقتصادي الإماراتي، ومثمنة الجهود الكبيرة التي تقدمها دولة الإمارات عبر منصة القمة العالمية للحكومات التي تجمع صناع قرار وخبراء عالميين ومختصين في شتى المجالات، حيث توفر لهم بيئة خصبة للحوار الهادف البناء وتبادل الرؤى والأفكار والمقترحات الجادة والتجارب الملهمة، من أجل تعاون تعود نتائجه بالخير على البشرية.
وشاركت جورجيفا، في جلستين رئيسيتين «اقتصاد العالم.. ما بين تحديات جذرية وفرص نوعية»، و«نهاية العولمة أم بداية جديدة لها؟»، من ضمن الجلسات الرئيسية للقمة التي عقدت في دبي، الأسبوع المنصرم.
كذلك، شاركت جورجيفا في منتدى المالية العامة للدول العربية، كما حضرت جلسة مغلقة عالية المستوى حول التمويل المناخي لمناقشة دور القطاعين العام والخاص والمؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية في التخفيف من التحديات والعوائق التي تواجه تعزيز تمويل العمل المناخي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wkb9ufn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"