عادي
مقتل 53 مدنياً بهجوم إرهابي في ريف حمص

مصرع قيادي «داعشي» وإصابة 4 جنود أمريكيين في سوريا

22:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قتل 53 مدنياً في هجوم نسب إلى تنظيم «داعش» الإرهابي في وسط سوريا،أمس الجمعة، فيما أعلن الجيش الأمريكي مقتل قيادي بارز في «داعش» بهجوم في سوريا، مضيفاً أن أربعة جنود أمريكيين أصيبوا في العملية مساء الخميس.

وقال التلفزيون السوري الرسمي إن التنظيم الإرهابي قتل 53 شخصاً، الجمعة، فيما كانوا يقطفون الكمأ في السخنة بمنطقة تدمر في ريف حمص. وكان المرصد السوري أشار في وقت سابق إلى مقتل 36 مدنياً.

من جهة أخرى، وبحسب البنتاغون، يتلقى الجنود الأربعة الذين أصيبوا بانفجار خلال هذا الهجوم في شمال شرقي سوريا، العلاج في منشأة طبية أمريكية في العراق. 

وأوضح بيان مقتضب صادر عن القيادة العسكرية الأمريكية للشرق الأوسط: «قُتل المستهدف حمزة الحمصي، وهو قيادي بارز في تنظيم داعش». 

وأضاف البيان: «الليلة قبل الماضية، خلال غارة بمروحية مشتركة بين الولايات المتحدة وقوات سوريا الديمقراطية في شمال شرقي سوريا، أسفر انفجار محدد الهدف عن إصابة أربعة جنود أمريكيين وكلب». 

ومنذ إعلان القضاء على «دولة داعش» عام 2019، تلاحق القوات الأمريكية والتحالف الدولي قياديي التنظيم. وتشنّ بين حين وآخر غارات ضد عناصر يشتبه في انتمائهم إلى التنظيم في سوريا. 

وتنتشر القوات الأمريكية التي تقود التحالف الدولي في مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد في شمالي سوريا وشمالي شرقها.           (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22h3kvnn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"