عادي

الشارقة لرياضات الدفاع يتصدر انطلاقة «دولية أبوظبي للجوجيتسو» بدون بدلة

19:29 مساء
قراءة دقيقتين

انطلقت السبت منافسات بطولة أبوظبي الدولية لرابطة محترفي الجوجيتسو (بدون بدلة) التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو (AJP) في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية.

وتميزت المنافسات بقوة الأداء والنزالات الحامية التي كان نجومها نخبة اللاعبين من الدولة ومختلف أنحاء العالم وسط حضور جماهيري غفير.

حضر النزالات محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجوجيتسو، وحسن الفردان الرئيس التنفيذي للفردان للصرافة، ومنصور الكتبي المدير التنفيذي – الخدمات الرقمية والمؤسسية، الموارد البشرية وشؤون الخدمات المساندة للمجموعة في شركة مبادلة للاستثمار، وطارق البحري مدير رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، وعدد من مسؤولي الاتحاد وممثلي الأندية والأكاديميات.

وحلّق نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بالصدارة مع ختام منافسات اليوم الأول، فيما حلّت أكاديمية A.F.N.T في المركز الثاني، ونادي شباب الأهلي في المركز الثالث.

وشهدت المنافسات مشاركة واسعة في فئات الناشئين والشباب والأساتذة، علماً بأن البطولة دشّنت الموسم الرياضي الجديد للرابطة، وتدخل ضمن التصنيف السنوي المعتمد لدى رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP حيث تمنح للفائز بالمركز الأول 600 نقطة تصنيفية عن كُل فئة، تشكّل بداية مثالية للاعبين المشاركين.

وأشاد محمد سالم الظاهري بالمشاركة الواسعة في البطولة من قبل اللاعبين والمحترفين الذين يمثلون أكثر من 50 دولة، وزيادة نسبة المشاركة بالمقارنة مع النسخ الماضية، منوهاً في الوقت ذاته بجهود اللجنة المنظمة والشركاء الذين يساهمون بدقة التنظيم والاحترافية العالية والمظهر المشّرف الذي تظهر به البطولة، وبما يليق بمكانة الدولة والعاصمة أبوظبي في استضافة وتنظيم البطولات العالمية.

وقال حسن الفردان الرئيس التنفيذي للفردان للصرافة: «نفخر بشراكتنا مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، ونحرص على المساهمة في دعم هذه البطولة القوية وغيرها من البطولات المميزة التي ستجري خلال الموسم».

وأكد أحمد السادة والد اللاعب محمد أحمد السادة (16 عاماً) حزام أزرق من أكاديمية الوحدة أن هذه البطولة تمكن اللاعبين من تطوير مهاراتهم وتقنياتهم القتالية واكتساب المزيد من الخبرة عبر الاحتكاك مع مجموعة من المهارات المختلفة والمتمرسة في اللعبة.

وأضاف: «خاض ولدي محمد العديد من البطولات في السابق، لكنها المرة الأولى التي يشارك في بطولة – بدون بدلة، وبالتالي فهي تجربة جديدة له ستكسبه المزيد من الخبرة وتؤثر بالإيجاب في مسيرته التي يحلم بتتويجها بتمثيل المنتخب الوطني ومساعدته على تحقيق الإنجازات».

وقال اللاعب الطاجيكي شاهروم محمورودوف حزام أصفر من أكاديمية «شيكمات إنترناشيونال» البرازيلية والذي حصد ذهبية الناشئين وزن 62 كج: «أشعر بالفخر والامتنان لهذه البداية الموفقة والإنجاز الرائع اليوم، لقد تدربت جيداً خلال الأيام الماضية ونلت ما أستحق».

وقال البرازيلي جيرسون كارفالهو حزام أسود من أكاديمية«تيم جيرسون كارفالهو» للجوجيتسو والذي ينافس في فئة الأساتذة: «سعيد للغاية بالوصول إلى النهائي وبلوغ منصة التتويج في البطولة، لقد خضت عدة نزالات صعبة اليوم، حيث يطمح الجميع إلى تحقيق الفوز، الأمر الذي يعكس قوة ومكانة البطولة وبراعة المنافسين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mszewwb6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"