عادي
خلال استقباله المديرة التنفيذية لـ «مؤسسة الإمارات للآداب»

الطاير: «ديوا» حريصة على تعزيز ثقافة الاستدامة واقتصاد المعرفة

20:10 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد الطاير وإيزابيل أبو الهول

دبي: «الخليج»

أكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لـ«هيئة كهرباء ومياه دبي»، حرص الهيئة على تعزيز ثقافة الاستدامة والتحول نحو اقتصاد المعرفة بدعم المبادرات الرائدة في الآداب والثقافة.

جاء ذلك خلال استقباله إيزابيل أبو الهول، المديرة التنفيذية عضو مجلس أمناء «مؤسسة الإمارات للآداب»، حيث شاركت الهيئة في «مهرجان طيران الإمارات للآداب 2023»، بصفتها «شريك الاستدامة» للمهرجان.

وأشاد الطاير بدور المؤسسة في تنظيم المهرجان الذي يسهم في إثراء الثقافة والأدب، فضلاً عن توعية الجماهير وتعميق تقديرهم وفهمهم للأدب والثقافات المختلفة.

وأضاف «سعدنا بمواصلة دعم الهيئة للمهرجان بصفتها «شريك الاستدامة» الرسمي، لا سيما ونحن في «عام الاستدامة»الذي أعلنه صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والمساهمة في بناء مجتمع المعرفة في إطار رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتعزيز مكانة دبي مدينة تمتلك اقتصاداً قوياً مبنياً على المعرفة. وترسيخ مكانة دولة الإمارات عاصمةً للمحتوى والثقافة والمعرفة. وقد أصبح المهرجان أحد أفضل المهرجانات الأدبية في العالم بما يتضمنه من برامج ومبادرات رائدة تسهم في تعزيز ثقافة القراءة وحب المطالعة بين أفراد المجتمع، وبناء جيل قارئ شغوف بتحصيل العلوم والمعارف».

وقالت إيزابيل أبو الهول «بينما نحتفي بمرور خمسة عشر عاماً على الانطلاقة الأولى للمهرجان، أخص بالشكر جميع الرعاة لدعمهم المتواصل لجهودنا في تعزيز مكانة الأدب وتحقيق أهداف المهرجان كل عام. وتشاركنا الهيئة الرؤية بأهمية دور المعرفة في تغيير حياة الناس للأفضل؛ إذ لا يمكن تحقيق ذلك دون الاستثمار في تعزيز وترسيخ حب القراءة، والذي يمكننا من خلاله إحداث فرق في عالمنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8mu9yb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"