عادي
بحضور ضاحي خلفان وسيف الشامسي

تفاهم لتنظيم مؤتمرات وبرامج خاصة بالموهوبين

00:57 صباحا
قراءة دقيقتين
إبرام مذكرة تفاهم بين جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين وأكاديمية العلوم

دبي:«الخليج»

وقّعت جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، وأكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، أمس، في مقر نادي ضباط شرطة دبي، مذكرة تفاهم تتضمن عدداً من القرارات والتوصيات، وذلك بحضور الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، واللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، نائب رئيس مجلس الأكاديمية، والعميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية، والدكتور منصور العور نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين.

ووقّع المذكرة عن الأكاديمية العميد العثمني، وعن جمعية رعاية الموهوبين الدكتور العور، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية ومديري الإدارات بالأكاديمية، وتهدف المذكرة إلى تنفيذ الأنشطة والبرامج المشتركة بين الجانبين، من خلال عقد وتنظيم مؤتمرات وندوات وبرامج ومحاضرات في الأنشطة الخاصة بالموهوبين.

وتسعى مذكرة التفاهم إلى إقامة الدورات التدريبية للطلبة الموهوبين واختبارات قياس الذكاء، ومحاضرات وورش عمل، إضافة إلى دعم برامج التوعية لطلبة الأكاديمية، والمشاركة في المناسبات والفعاليات المتعلقة بمجال رعاية الموهوبين التي تنظمها الجمعية.

وتهدف المذكرة إلى توفير البيانات والإحصاءات اللازمة، وتقديم الأفكار الداعمة لنجاحها، وتسهيل مهمة عمل الأكاديمية، فضلاً عن المشاركة في المناسبات والفعاليات التي تنظمها الجمعية من خلال الحضور المباشر، وتقديم أوراق العمل المناسبة التي تحقق الأهداف من هذه المذكرة.

ويتم تفعيل المشاريع والدراسات والبرامج التي تتعلق برعاية الموهوبين، وتوحيد الجهود للوصول إلى نتائج إيجابية، وإعداد بعض الإصدارات المشتركة التي تخدم تنمية الأفراد وأسر الموهوبين والمجتمع بشكل عام في الدولة.

ورحب الفريق ضاحي خلفان تميم، بتوقيع مذكرة التفاهم، لمواكبة تطلعات حكومة الإمارات واستراتيجيتها الهادفة إلى خلق جيل من الشباب المبدع، ودعم قدراتهم وتطلعاتهم المستقبلية،.

وأشاد الشامسي، بإبرام المذكرة مع جمعية رعاية الموهوبين، لافتاً إلى أن هذه المؤسسة الوطنية تبذل جهوداً كبيرة عبر توفيرها كافة أنواع الدعم لأبناء الإمارات، واكتشاف الموهوبين منهم، ووظفت الكثير من الخبرات والمتخصصين والطاقات لأجل تحقيق هذا الهدف. وجرى عقب انتهاء مراسم التوقيع تبادل الدروع التذكارية بين الجانبين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5t4tmtck

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"