عادي
حضرت مؤتمر رؤساء «كاريكوم»

ريم الهاشمي تبحث تحضيرات «كوب28»

01:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ريم الهاشمي ووفد الدولة خلال الاجتماع

بحثت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مجالات التعاون لتحقيق تقدم ملموس في العمل المناخي، خلال الاجتماع العادي ال 44 لمؤتمر رؤساء حكومات الجماعة الكاريبية «كاريكوم»، الذي عقد في جزر البهاما.

وبحثت مع نظرائها من دول الجماعة الكاريبية العلاقات المتنامية بين الإمارات ومنطقة البحر الكاريبي في مختلف المجالات، لا سيما في ما يتعلق بالدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ (COP28)، الذي تستضيفه الإمارات في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأكدت ريم الهاشمي التزام الإمارات بدورها في المنطقة، وشددت على الرغبة في ضمان شراكات قوية وتحقيق نتائج ملموسة، وعلى أهمية مشاركة دول منطقة البحر الكاريبي في مؤتمر المناخ، خاصة أنها من بين أكثر الدول تعرضاً لتداعيات تغيّر المناخ، ولفتت إلى أن السياسات ينبغي أن تشجع على إحراز تقدم شامل لا سيما عبر دول الجنوب، كجزء من برنامج التوعية لمؤتمر المناخ.

كما أقرت بالتطلعات والرؤى المهمة لدول البحر الكاريبي، مشيرة إلى التزام الإمارات بإدراج هذه الآراء في جدول أعمال مؤتمر المناخ، وقالت: «نرحب بالعالم في مؤتمر المناخ (COP28)، وستجمع الإمارات جميع أعضاء المؤتمر حول التقييم العالمي، حيث سنركز على مجالي التخفيف والتكيف، والحد من الخسائر والأضرار، علاوة على وسائل التنفيذ الفاعلة، وسنسعى إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030».

وعلى هامش الزيارة، التقت ريم الهاشمي عدداً من قادة منظمة الجماعة الكاريبية والمدير العام لمنظمة التجارة العالمية، بحضور وفد من وزارة الخارجية والتعاون الدولي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ty9ez8r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"