عادي
ضاحي خلفان يتفقد المعرض المصاحب

«سعيد لوتاه الخيرية» تنظم منتدى التعليم الطبي المتميز ركيزة الاستدامة

14:10 مساء
قراءة 3 دقائق
مؤسسة سعيد أحمد لوتاه الخيرية ت نظم منتدى التعليم الطبي المتميز ركيزة الاستدامة3

دبي: «الخليج»

بحضور الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سعيد أحمد لوتاه الخيرية، وتحت مظلة المؤسسة عقدت كلية دبي الطبية، أمس، منتدى «التعليم الطبي المتميز ركيزة الاستدامة»، بحضور نخبة من المسؤولين وصناع القرار في مجال التعليم، وكوكبة من أساتذة الجامعات والمتحدثين والباحثين على مستوى العالم، وتضمن المنتدى 10 جلسات متنوعة وثرية.

الصورة

كما حضره أحمد بن مسحار، أمين عام اللجنة العليا للتشريعات، والدكتور عامر أحمد الشريف، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، ومدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، والمهندس يحيى سعيد لوتاه، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة «س س لوتاه»، وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين.

الصورة

وبدأت الجلسة الرئيسية بكلمة الفريق ضاحي خلفان تميم، تطرق فيها إلى أهمية المنتدى الذي يأتي تزامناً مع حدثين مهمين، الأول هو عام الاستدامة بما يحمله من قيم وأهداف سامية، والثاني هو القمة العالمية للحكومات التي تستشرف المستقبل، مؤكداً أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أسست جيلاً واعياً مثقّفاً ومحباً لوطنه، وأرست دعائم العلم والمعرفة فأنشأت المدارس والجامعات وأعطت أهمية كبيرة للبحث العلمي، وكان للتعليم الطبي نصيب كبير من رؤية الإمارات المعرفية؛ كونه يلامس احتياجات الناس بشكل رئيسي، وهذا ما ترجمته الأبحاث والدراسات والتقدم الكبير الذي أحرزته الإمارات في المجالات الطبية الأكاديمية على مستوى العالم.

الصورة

وقال: «إن ما يميز منظومة التعليم في دولة الإمارات، هو مواكبتها للتكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي والتعلم عن بعد، وبرامج التعلم المستمر، والنهضة الكبيرة التي شهدتها السنوات الماضية، وكذلك سنّها للتشريعات المتطورة والمناهج الحديثة، إلى جانب إيمانها الكامل بأن الاستثمار في التعليم هو الاستثمار الرابح على الدوام، والذي يعود بالنفع والفائدة على المجتمع وعلى الأجيال القادمة».

الصورة

كما تحدث الدكتور عامر أحمد الشريف، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، خلال الجلسة الرئيسية عن أهمية هذا المنتدى في تعزيز دور الإمارات وريادتها في المجال الصحي، وإبراز جهودها المحلية والعالمية، مشيداً بدور مؤسسة سعيد أحمد لوتاه الخيرية، من خلال هذه المبادرات الاستثنائية، إلى جانب دورها في تعزير البرامج الأكاديمية للكوادر الصحية.

الصورة

وتحدث أحمد بن مسحار المهيري عن قوانين التعليم المتطورة في دولة الإمارات، والتي عززت من جودة التعليم وتنافسيته على مستوى العالم، كما سلط الضوء على مواكبة التشريعات الإماراتية للثورة التكنولوجية الشاملة، ورعايتها للطلبة في مختلف مراحل التعليم.

وتضمن الملتقى 9 جلسات أخرى مهمة، شارك فيها خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، ومتحدثون من الإمارات والدول العربية، تناولوا خلالها مواضيع مهمة مثل بناء المقار الطبية الملائمة للبيئة، وإدارة نظم الامتحانات بالطرق الحديثة، والتدريب بالمحاكاة، والجراحة باستخدام الذكاء الاصطناعي، والتعليم التفاعلي، وغيرها من المحاور المهمة في المجالات الصحية والطبية الأكاديمية.

وتفقد الفريق ضاحي خلفان تميم، المعرض المصاحب للمنتدى، حيث اطلع على أحدث المعدات الطبية، وحلول التدريب بالمحاكاة. وعلى هامش المنتدى وقّعت كلية دبي الطبية للبنات، اتفاقية تعاون وشراكة مع جامعة «يو سي أل» بهدف تطوير التعليم الطبي في الكلية من خلال إنشاء مركز تميز في التعليم الطبي، وإطلاق برامج تدريبية مشتركة، إضافة إلى إنشاء مكتب لتطوير البحث العلمي في الكلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjfk3dm8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"