عادي
5 أندية بحرية تخوض المغامرة

كاسر الأمواج يحتضن ثالثة جولات التجديف الحديث

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين
10

تنطلق منافسات الجولة الثالثة لبطولة الإمارات للتجديف الحديث، اليوم السبت، على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي، تحت رعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية.

وتشهد الجولة الثالثة مشاركة قوية متوقعة ل5 أندية بحرية مختصة في التجديف الحديث من مختلف أنحاء الإمارات.

وبدأ الموسم الحالي للبطولة في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وكانت الجولة الأولى بأبوظبي، ثم أقيمت الجولة الثانية بدبي في فبراير/شباط، وتقام الجولة الثالثة في العاصمة، وبتنظيم نادي أبوظبي للرياضات البحرية وأكاديميتها للرياضات البحرية التابعة لها.

وتنطلق اليوم منافسات 15 فئة بمشاركة 60 متسابقاً ومتسابقة من أكاديمية أبوظبي للرياضات البحرية، والنادي البريطاني، ونادي الحمرية، ونادي مونتي للتجديف، ونادي رأس الخيمة، وتجري المنافسات على مرحلتين، تنطلق الأولى في التاسعة والنصف صباحاً، وتستمر حتى الحادية عشرة والنصف صباحاً، وتبدأ المرحلة الثانية في الثانية ظهراً وتتواصل حتى الرابعة عصراً، ويليها مباشرة مراسم تتويج الفائزين بالمراكز الأولى.

وتضم المنافسة فئات فردية وزوجية ورباعية، وفئات عمرية مختلفة، وتقام على مسار يبلغ طوله نحو ألف متر انطلاقاً من الكورنيش وحتى شاطئ النادي، ومن المقرر توزيع 92 ميدالية على الفئات المختلفة.

وأكد خليفة السويدي، رئيس قسم الأكاديمية، الأهمية الكبيرة للبطولة، وما تشكله من أساس مهم للأندية البحرية المشاركة، وتمثل استعداداً للمتسابقين في هذه البطولة من أجل المشاركات الأولمبية المقبلة.

وقال: «نعتبر البطولة تدريباً عالياً ومكثفاً للأبطال؛ لإعدادهم قبل البطولات والمنافسات الدولية القادمة».

وأوضح السويدي أن بطولات الشراع الحديث ستكون مستمرة ومتواصلة على نهج ثابت من خلال النادي البحري للوصول إلى المستويات المطلوبة خلال تنظيم البطولات الحديثة.

وتابع أنه إضافة للتجديف الحديث، هناك فئات كثيرة يعتزم النادي تنظيمها خلال الموسم القادم؛ حيث ستكون هناك بطولات خاصة للشراع الحديث، مندرجة أيضاً ضمن الرياضات الأولمبية أيضاً، والبرنامج الأولمبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4trjw9na

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"