عادي
تحت عنوان «30 عاماً من الابتكارات الدفاعية»

مجلة «الجندي» تصدر ملحقاً خاصاً بمعرضي «آيدكس ونافدكس 2023»

14:28 مساء
قراءة دقيقتين

أصدرت مجلة «الجندي» التابعة لوزارة الدفاع، ملحقاً خاصاً بمناسبة الدورة السادسة عشرة لمعرض الدفاع الدولي «آيدكس»، والدورة السابعة لمعرض الدفاع البحري «نافدكس»، ومؤتمر الدفاع الدولي المصاحب لهما، وذلك في إطار مواكبتها وحرصها على المشاركة الفاعلة في مختلف المناسبات والمعارض الدفاعية والأمنية في الدولة.

وتضمن الإصدار الخاص الذي جاء تحت عنوان «30 عاماً من الابتكارات الدفاعية»، العديد من المحاور والموضوعات التي تُبرز أهمية معرض «آيدكس» الذي يحتفي في دورته الحالية ب30 عاماً من الإنجازات، ومعرض «نافدكس» الذي يمر على انطلاقه خلال الدورة الحالية 12 عاماً.

ويشتمل المحلق على العديد من الكلمات الخاصة لكبار القادة في وزارة الدفاع والقوات المسلحة، وكبريات الشركات الدفاعية في دولة الإمارات.

وتحت عنوان «فرصة ثمينة لتطوير القدرات الدفاعية»، قالت «الجندي»: «يشكل انعقاد معرضي «آيدكس» و«نافدكس» في نسختهما الاستثنائية هذا العام، مع مؤتمر الدفاع الدولي المصاحب لهما، فرصة ثمينة للمهتمين بالشأن الدفاعي والأمني للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العسكرية والأنظمة الدفاعية على المستويين المحلي والعالمي، حيث سيكون لهذا الحدث الدفاعي الأثر العميق في تطوير قدراتنا وقدرات شركائنا من مختلف أرجاء العالم، إضافة إلى الفوائد الاقتصادية التي ستتحقق من خلال الحدث لدولة الإمارات».

وأضافت المجلة في إصدارها الخاص: «نقف اليوم بكل فخر واعتزاز لنحتفي مع شركائنا بمسيرة الإنجازات التي حققها معرض «آيدكس» قبل 3 عقود، ومعرض «نافدكس» قبل 12 عاماً، ونستذكر النجاحات الكبيرة التي أوصلت الحدثين إلى أعلى مواقع الصدارة والتميز في عالم المعارض والصناعات الدفاعية».

واستعرضت «الجندي» الدور التاريخي الكبير الذي لعبه معرض «آيدكس» في دعم الصناعات الدفاعية بالدولة ومختلف دول العالم، بفضل الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.

وأفردت «الجندي» مساحات مهمة من صفحات إصدارها الخاص لتروي قصص النجاح والتميز التي حققها معرضا «آيدكس» و«نافدكس» منذ تأسيسهما.

وتحرص المجلة على المشاركة الدائمة في المعرضين، وتستعد خلال الدورة الحالية لاستقبال زوارها في قاعة مارينا الجديدة التي يقام فيها معرض «نافدكس» عبر الجناح رقم A-019.

ومنذ تأسيسها، قامت مجلة «الجندي» ببناء علاقات متينة وشراكات تعاون استراتيجية مع عدد كبير من مصنّعي ومنتجي القطاع العسكري محلياً وإقليمياً وعالمياً، من خلال مشاركاتها السنوية الدائمة في أهم المعارض العسكرية والمؤتمرات المحلية والعربية والدولية، حيث تقوم بتغطيات إعلامية شاملة تواكب الأحداث وتلبي احتياجات القراء والمتابعين بأساليب وتصميمات عصرية عبر المجلة الورقية، والنشرات اليومية والموقع الإلكتروني، ومنصات التواصل الاجتماعي والوسائط المتعددة.

وتحرص المجلة بنسختها المطبوعة وموقعها الإلكتروني (Aljundi.ae) ومنصاتها الرقمية (aljundijournal@)، على رصد ومواكبة كل جديد في عالم الإعلام العسكري.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلة «الجندي» تأسست عام 1973، وصدر العدد الأول منها في أكتوبر من العام نفسه، بهدف تغطية أخبار ونشاطات وزارة الدفاع والقوات المسلحة في دولة الإمارات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2akd6ucn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"