عادي

الجوية يستعيد صدارة الدوري العراقي والشرطة يلاحقه

11:41 صباحا
قراءة دقيقتين
بغداد: زيدان الربيعي
تمكن فريق القوة الجوية من استعادة صدارة الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، بعد فوزه الكبير على فريق الصناعة 4-0، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب «الشعب الدولي» في العاصمة بغداد، ضمن الجولة 17 من المسابقة.
سجل أهداف القوة الجوية الأربعة المحترف النيجيري نيدفيركي إيفيونغ ومهند عبد الرحيم «هدفين» وحسين جبار في الدقائق 48 و62 و83 و90+4.
جرت المباراة من دون جمهور بسبب العقوبة الانضباطية التي أصدرتها لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم بحق جمهور القوة الجوية الأسبوع الماضي.
ورفع القوة الجوية رصيده إلى 35 نقطة في صدارة الترتيب مؤقتاً، بينما تجمد رصيد الصناعة عند 9 نقاط في المركز 19.
كما فاز فريق الشرطة على مستضيفه فريق الكهرباء 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب «الزوراء الدولي» في العاصمة بغداد.
سجل أهداف الشرطة الثلاثة المحترف السنغالي إدريسا نيانج وآسو رستم وبسام شاكر في الدقائق 6 و39 و79، بينما سجل هدف الكهرباء الوحيد اللاعب مهيمن سليم ملاخ في الدقيقة 63. وقد أضاع لاعب الشرطة أحمد فرحان ركلة جزاء لفريقه تمكن حارس مرمى الكهرباء علي عبادي من السيطرة عليها.
وبهذا الفوز قفز الشرطة إلى المركز الثاني بعد أن رفع رصيده إلى 35 نقطة، بينما توقف رصيد الكهرباء عند 32 نقطة ليتراجع إلى المركز الرابع.
وبالنتيجة ذاتها فاز فريق دهوك على ضيفه نفط ميسان في المباراة التي جرت بينهما على ملعب «صقور الجبال» في محافظة دهوك.
سجل أهداف دهوك الثلاثة المحترف الغاني برينس أوبوكو والمحترف العاجي زاكري يانك «هدفين» أحدهما من ركلة جزاء في الدقائق 43 و54 و64، بينما سجل هدف نفط ميسان الوحيد اللاعب يونس عبد في الدقيقة 45.
وبات رصيد دهوك 30 نقطة، في المركز السادس، بينما توقف رصيد نفط ميسان عند 25 نقطة في المركز الثامن.
وانتهت مباراة فريق أربيل وجاره فريق نوروز التي جرت على ملعب «فرانسو حريري» في أربيل بالتعادل من دون أهداف ليصبح رصيد أربيل 16 نقطة بالمركز 15، فيما بات رصيد نوروز 21 نقطة بالمركز العاشر.
وتختتم الأحد منافسة الجولة الـ 17 بإقامة ست مباريات في بغداد والمحافظات، حيث يلتقي القاسم مع ضيفه النفط على ملعب «كربلاء الدولي»، بينما يتواجه الطلبة مع ضيفه زاخو على ملعب «الشعب الدولي» في بغداد، في حين يتقابل نفط البصرة مع ضيفه الكرخ على ملعب «الفيحاء» في البصرة، وسيكون ملعب «كربلاء الدولي» مسرحاً لمباراة كربلاء مع ضيفه الديوانية، ويستضيف ملعب «النجف الأولمبي» ديربي النجف الذي يقام بين فريقي النجف ونفط الوسط.
وأخيراً يلتقي الزوراء مع ضيفه الحدود على ملعب «الزوراء الدولي» في العاصمة بغداد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7xpspp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"