عادي

الدحيل يقصي الريان ويبلغ ربع نهائي دوري أبطال آسيا

23:20 مساء
قراءة دقيقتين

بلغ الدحيل القطري الدور ربع النهائي من دوي أبطال آسيا لكرة القدم، عقب فوزه الأحد على مواطنه الريان بركلات الرجيح (7-6) بعد التعادل صفر-صفر في الوقت الأصلي و1-1 في الإضافي من المواجهة المحلية التي جمعت الفريقين على استاد الثمامة في الدور ثمن النهائي من البطولة القارية التي تستضيف الدوحة أدوارها الإقصائية حتى الدور نصف النهائي.

وبلغت المباراة قمة الإثارة في الأشواط الإضافية، فبعد التعادل في الوقت الأصلي دون أهداف، سجل الدحيل هدف التقدم عبر المهاجم محمد مونتاري في الشوط الإضافي الثاني (107)، بيد أن الريان عدل النتيجة في الوقت بدل الضائع عبر الفرنسي ستيفين نزوزني (120+3) ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للدحيل ليسجل ظهوره الرابع في الدور ربع النهائي من البطولة القارية.

وينتظر الدحيل القرعة التي ستسحب الثلاثاء لمعرفة منافسه في الدور ربع النهائي الذي يقام يوم الخميس 23 الشهر الجاري.

وبقيت الشباك نظيفة في الشوط الأول الذي جاء متوسط المستوى الفني في ظل التحفظ الدفاعي من الجانبين وحرص كل منهما على اللعب بمبدأ الحذر خشية التعرض لهدف مبكر قد يربك الحسابات.

وأخذت المباراة منحاً آخر في الشوط الثاني بعدما سيطر الدحيل على المجريات عقب مشاركة البلجيكي أدميلسون جونيور الذي سجل هدفا رائعا من تسديدة بعيدة، بيد أن تقنية حكم الفيديو المساعد ( في ايه أر) الغت الهدف بداعي التسلل (60).

وأنقذ صالح زكريا مرمى الدحيل من هدف محقق بعد تسديدة التشيلي جيسون فارغاس من ركلة حرة، بعدما طار الحارس خلف الكرة وابعدها بطريقة مثالية (70)، وعاد الحكم ليلغي هدفاً ثانياً للدحيل عبر أدميلسون نفسه بداعي ارتكاب اللاعب خطأ قبل التسجيل في الشوط الإضافي الأول (101)، قبل ان يتالق النجم البلجيكي ويصنع هدف التقدم لفريقه عبر عرضية متقنة قابلها الدولي القطري محمد مونتاري برأسه في الشباك (107).

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الدحيل ان الأمور حُسمت، أرسل العاجي يوهان بولي كرة طويلة خلف الدفاع، وصلت لأنزونزي الذي سددها قوية في سقف الشباك معيداً فريقه الى المباراة في الأنفاس الأخيرة ( 120+3).

ولجأ الفريقان الى ركلات الترجيح، فسجل للدحيل كل من أدميلسون جونيور، والكيني مايكل أولونغا، والكوري الجنوبي نام تاي هي ومحمد مونتاري وخالد صالح وبسام الراوي وكريم بوضياف، فيما سجل للريان كل من جيسون فارغاس ويوهان بولي وستيفن نزونزي والياباني شوغو تانيغوتشي وإبراهيم مسعود والمكي حسن، وأهدر موفق عوض، ليفوز الدحيل 7-6 ويبلغ الدور ربع النهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45rcy6vx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"