عادي

بداخلها أربعة أفراد.. تحطّم طائرة صغيرة قرب بركان وسط الفلبين

20:05 مساء
قراءة دقيقتين
4126529

مانيلا- (أ ف ب)

يبذل عناصر الإنقاذ جهوداً كبرى للوصول إلى منحدرات بركان نشط في وسط الفلبين؛ حيث يُعتقد أن طائرة صغيرة تحطّمت ولا يزال مصير أربعة أشخاص كانوا بداخلها مجهولاً، وفق ما صرح مسؤولون.

وفقد أثر طائرة من طراز «سيسنا 340» السبت، بعد إقلاعها من مطار بيكول الدولي في مقاطعة ألباي، على بعد بضعة كيلومترات من بركان مايون، متّجهة إلى مانيلا.

وقالت شركة «إنرجي ديفلوبمنت كوربوريشن» ومقرها مانيلا: إن الطائرة التي فقد أثرها تابعة لها، مشيرة إلى جهود تُبذل للتأكد مما إذا كان الحطام الذي رصد الأحد، في مساحة شديدة الانحدار وعلى ارتفاع شاهق يبلغ نحو ستة آلاف قدم، هو لطائرتها.

اثنان من الأشخاص الأربعة الذين كانوا بداخل الطائرة هما أستراليان، وفق شرطة بيكول التي أشارت إلى نشر فرق إنقاذ مع كلاب بوليسية لتحديد موقع التحطّم.

وقال المتحدث باسم هيئة الطيران المدني في الفلبين إريك أبولونيو، في تصريح لوكالة فرانس برس: إن المشكلة تكمن في رداءة الطقس ما يعوق جهود البحث الميداني.

وقال المسؤول في هيئة مكافحة الكوارث في مقاطعة ألباي سيدريك دايب: إن طائرة سيسنا رُصدت على بعد ما بين 300 و350 متراً (بين 984 و1148 قدماً) من فوهة البركان، لكنّه حذّر من أن البركان الهادر قد يثور في أي لحظة، ما يعوق جهود الإنقاذ.

في واقعة منفصلة، قضى الشهر الماضي طيّاران في سلاح الجو الفلبيني في تحطّم طائرة من طراز «اس اف 260 ماركيتي»، خلال طلعة تدريبية وسقوطها في حقل للأرز في مقاطعة باتان القريبة من مانيلا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fvdw82f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"