عادي

جامعة دبي تبدأ تلقي المشاركات في مسابقة الفنون

16:26 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد بن طحنون

بدأت جامعة دبي في تلقي مشاركات طلبة الجامعات والكليات في مسابقتها للفنون بدورتها الأولى برعاية الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان، وبالتعاون مع الجامعة البريطانية في دبي، ومؤسسة استشراف المستقبل للتدريب وإدارة الفعاليات والمعارض، ومجلس تمكين أصحاب الهمم بالقيادة العامة لشرطة دبي.

تقام المسابقة في إطار شهر الابتكار، تحت شعار «رؤية الإمارات 2071 بأنامل المبدعين»، وتتضمن الفنون التشكيلية والفنون الرقمية والأعمال المركبة ومجالات الرسم والنحت التشكيلي. وتشمل المسابقة مجالات الرسم والتلوين بالقلم الرصاص والفحم، وفي التصوير التشكيلي مجالات التصوير الزيتي والإكريليك والمائي والباستيل، وفي النحت التشكيلي مجالات النحت على الحجر والرخام والجص والخشب والحديد والخزف والفايبرجلاس، وفي الفنون الرقمية مجالات الفيديو والرسوم المتحركة والرسم والتصميم الجرافيكي والطباعة ثلاثية الأبعاد، وفي الأعمال المركبة مجال الأعمال المركبة في الفراغ.

1
د.عيسى البستكي

ورحب د.عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، بمشاركة طلبة الجامعات والكليات في مسابقتها بدورتها الأولى، والتي تستهدف المبدعين والمبتكرين من طلبة الإمارات.

وأشار إلى أن هذه المسابقة وغيرها من الأنشطة تأتي في إطار حرص الجامعة على إقامة المسابقات الهادفة ورعاية الموهوبين والمبدعين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم العلمية والعملية في المجالات كافة، وأنها تُسهم في اكتشاف النابغين بين الطلبة المتنافسين، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار، وتعزيز مسؤولية الجامعة المجتمعية، إضافة إلى أنها تضفي على عملية التعلم المتعة والتشويق.

وأوضحت الجامعة أن الأعمال الراغبة في المشاركة تسلم إلى محمد مصطفى، مسؤول شؤون الطلبة، على هاتف رقم 0501485245، وأن أسماء الفائزين تعلن نهاية مارس/آذار المقبل.

وتتكون لجنة التقييم من نوال البلوشي، رئيسة مؤسسة استشراف المستقبل للتدريب وإدارة الفعاليات والمعارض رئيسة اللجنة ومؤسس المسابقة، وفرح البستكي، صاحبة أتيليه لانتانا للثقافة والفنون نائبة رئيسة اللجنة، وعزة الكتبي، عضوة ومقررة اللجنة التي تضم في عضويتها ميره الخميري وسمية موسى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vthyhxy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"