عادي
1000 جهة عبرت عن سعادتها بالنتائج التي حققتها المبادرة

«دبي تبادر» تحظى بدعم كبير من الشركاء والجهات المعنية

21:16 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

حظيت مبادرة «دبي تبادر» للاستدامة بدعم كبير من دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي والشركاء والجهات المعنية والراعية من القطاعين العام والخاص، والتي وصل عددها إلى نحو 1000 جهة، والذين عبروا عن سعادتهم بالنتائج التي حققتها المبادرة في عامها الأول.

وقالت تاتيانا رحال، المديرة العامة لدى «طلبات الإمارات»: «تعرب طلبات الإمارات بصفتها الشريك المؤسس الوحيد للمبادرة بفخرها واعتزازها بالنجاحات التي حققتها المبادرة منذ انطلاقها العام الماضي، وبهذه المناسبة نود أن نُعبّر عن امتناننا للجهود التي تبذلها حكومة دبي لتزويد المجتمع وسائقي التوصيل خاصة بمياه صالحة للشرب في الأماكن العامة في إمارة دبي».

وقال دنكان أورورك، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ لعلامات Premium و Midscale & Economy في مجموعة أكور: إن لمشاركة المجموعة في المبادرة بعدين، الأول من خلال تخصيص ورعاية واحدة من وحدات إعادة تعبئة المياه العامة في مركز دبي التجاري العالمي، أما الثاني فقد تجسد عبر تثبيت وحدات تنقية مياه لتوفير مياه شرب آمنة وصحية لجميع ضيوف فنادقنا ال 55 في أنحاء المدينة، حيث قمنا إلى الآن باستكمال 20% وهو رقم نتوقع أن يستمر بالتزايد خلال العام الحالي.

وقال أليجي جاردنجي، نائب رئيس العمليات التشغيلية في شبه الجزيرة العربية، هيلتون: إضافة إلى مساهمتنا العملية بتقديم الدعم اللازم للمبادرة، وتنفيذ مبادرات مثل توفير أجهزة استخراج الماء من الهواء، وأنظمة تنقية المياه ضمن مجموعة من فنادقنا، فإننا نؤمن بالأهمية الهائلة للجهود المبذولة على أوسع نطاق ضمن المجتمع وضرورتها لتعزيز مساعي تحقيق تغيير إيجابي وحقيقي في السلوك العام.

وقال سانديب واليا، الرئيس التنفيذي لشؤون عمليات «ماريوت الدولية» في الشرق الأوسط: يسرنا أن نحتفي بالذكرى السنوية الأولى للمبادرة، إلى جانب دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وأن نثمن الدور الذي لعبته في إلهام الأفراد والمجتمعات والمؤسسات للمشاركة في المبادرة ودعم حملة الاستدامة المميزة في إمارة دبي.

وقال تيم كوردون، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة فنادق راديسون في الشرق الأوسط وإفريقيا: تؤمن المجموعة بعمل مزدهر ومستدام ومسؤول يدعم موظفينا ومجتمعاتنا وكوكبنا من خلال إجراءات العمل الأخلاقية وخفض الكربون وممارسات الاستدامة وبرامج التوظيف لبناء مستقبل أفضل.

وقال حسام كمال، مدير عام فندق أمواج روتانا: يسرنا انضمام فندق أمواج روتانا من فئة الخمس نجوم إلى الحركة البيئية العالمية ليصبح أول فندق في محفظة روتانا يستخدم قوارير مياه مستدامة في غرف الضيوف، حيث جاء ذلك انسجاماً مع برنامج الاستدامة في شركة «روتانا إيرث».

وقال غيث دالاتي، مدير عام فندق بولمان كريك سيتي سنتر دبي: نحن في فنادق أكور - ماجد الفطيم، فخورون جداً بدعم المبادرة، وذلك في إطار التزامنا بالحد من استخدام قوارير المياه البلاستيكية في فنادقنا السبعة.

وقال بول بريدجر، الرئيس التنفيذي للعمليات في روڤ للفنادق: منذ اليوم الأول، ارتبطت سمعة فنادقنا علامةً تجارية بمعالجة القضايا البيئية المهمة، وتتماشى أعمالنا مع مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وقال مارك لي، المدير العام لفندق ميديا ​​وان: منذ انضمامنا إلى المبادرة والشراكة مع GROHE، يعد فندق Media One أحد أوائل الفنادق المستدامة في دبي.

وقالت أمل الأنصاري، مدير عام فندق سويس أوتيل الغرير: كانت هذه السنة ذكرى لا تنسى بالنسبة للفندق، فإضافة إلى المبادرة، وبفضل تدشين نظام تنقية المياه الخاص بنا قدمنا مياه شرب نقية لآلاف المقيمين والزوار بدبي.

وقال مروان هادي، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في بنك الإمارات دبي الوطني: نحتفل اليوم بنجاح المبادرة، ويسعدنا أن نرى عدداً متنامياً من أفراد المجتمع يتبنى المبادرة ويغير ممارساته ليحافظ على بيئة المدينة التي نحبها.

وبدوره، قال جياوي ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في الإمارات: نحن فخورون بأن نرتبط ونلتزم بمبادرة الاستدامة. تعمل هواوي باستمرار مع حكومة الإمارات لجعلها واحدة من أفضل الدول في العالم.

وقال مروان الملا، المدير العام لشركة دولر لتأجير السيارات في دبي وعمان: ندعم المبادرة للحد من استعمال القوارير البلاستيكية معاً لنضمن بأن العالم يسير نحو إعادة التدوير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4pm3fsey

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"