عادي
أكد أهمية الحدث في تعزيز مكانة الإمارة وجهة رياضية وسياحية

سعود بن صقر يتوج أبطال نصف الماراثون

00:16 صباحا
قراءة دقيقتين
سعود بن صقر يتوج أبطال فئة الرجال

توج صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أمس السبت، أبطال النسخة ال16 من «نصف مارثون رأس الخيمة 2023» في جزيرة المرجان.

وأطلق صاحب السمو حاكم رأس الخيمة شارة البداية لبدء السباق، كما قام سموه بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى في نهاية السباق، وأشاد بالمستوى والأداء المتميز الذي أظهره العداؤون.

وأكد سموه أن الاهتمام بالرياضة يأتي في صدارة أولويات رأس الخيمة، من أجل تعزيز جودة حياة الأفراد ورفاهية وصحة المجتمع، مشيراً إلى أن نصف ماراثون رأس الخيمة حدث رياضي عالمي، وأحد أهم الأحداث ضمن أجندة فعاليات رأس الخيمة، ويُسهم في تعزيز مكانة الإمارة وجهة رياضية وسياحية عالمية.

وأشار سموه إلى أن نجاح رأس الخيمة في تنظيم مثل هذه الفعاليات الرياضية الكبرى، يؤكد قدرة الإمارة على استضافة أهم الأحداث العالمية في هذا المجال، بفضل ما تمتلكه من بنية تحتية متطورة، ومنشآت رياضية وفندقية راقية، ووجهات سياحية متنوعة وفريدة.

وتمكّن كلٌّ من بيرنارد كويتش وهيلين أوبيري من عبور خط النهاية أولاً في كل من فئتي الرجال والسيدات على الترتيب.

وإضافة إلى فئة النخبة، فقد سجل السباق حضورَ أكثرَ من 5500 مشارك ضمن أربع فئات، ومن ضمنها نصف الماراثون، ونصف الماراثون لفرق التتابع لاثنين، وسباق 5 كم، وسباق 1 ميل.

ومع تقديم جوائز قدرها مليون و219 ألف درهم فقد شهد نصف ماراثون رأس الخيمة مشاركة عدائين من المحترفين والهواة على المسار المنبسط والسريع، في الطريق عبر جزيرة المرجان وسط المناظر الطبيعية الخلابة ضمن الإمارة التي تتميز بطبيعتها الرائعة والشواطئ الرملية البيضاء، والبحر المتلألئ.

وفي فئة الرجال سيطر العداؤون الكينيون، وجاء العداء بيرنارد كويتش أولاً محققاً أفضل زمن شخصي وقدره 58 دقيقة و45 ثانية، وحل في المركز الثاني دانييل ماتيكو، وثالثاً ريتشارد ياتور.

وفي سباق النخبة للسيدات، حققت العداءة الكينية هيلين أوبيري المركز الأول بزمن قدره 1:05:05 ساعة، في حين كان المركز الثاني من نصيب العداءة الإثيوبية غوتيتوم تيكليزجي، وحلت ثالثة الإثيوبية فاو بيزاب.

وقال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: «يسعدنا هذا الحضور المجتمعي الكبير والتفافه حول إحدى أهم الفعاليات السنوية، كما يسرنا الترحيب بالرياضيين والمشاركين من المقيمين والزوار القادمين من خارج الدولة. لا تقتصر شهرة نصف ماراثون رأس الخيمة على كونه أسرع نصف ماراثون في العالم؛ إذ يرسخ الحدث مكانة رأس الخيمة بطبيعتها الخلابة، باعتبارها وجهة رائدة وفريدة لأهم الأحداث الرياضية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rj2ztaj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"