عادي

مجلس أبوظبي يكشف مسارات وميداليات «دولية الترايثلون»

19:22 مساء
قراءة 3 دقائق
من منافسات سابقة
ميدالية السباق

كشف مجلس أبوظبي الرياضي، عن ميداليات المشاركين في الفئات العمرية في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون 2023، التي تقام برعاية «ضمان»، والتي تفتتح موسم سلسلة بطولات الترايثلون العالمية، كما أعلن المجلس عن مسارات الحدث العالمي المرموق، الذي تستضيف حلبة مرسى ياس فعالياته ومنافساته يومي 3 و4 مارس المقبل.

ويشارك في البطولة نخبة من رياضيي الترايثلون العالميين، إلى جانب عدد كبير من هواة الرياضة القادمين من مختلف أنحاء المنطقة والعالم لخوض غمار هذا التحدي البدني الفريد، والمشاركة في منافسات هذا الحدث العالمي، التي تقام في واحدة من أشهر وجهات الفعاليات الرياضية العالمية؛ إذ تعود بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون برعاية ضمان إلى حلبة مرسى ياس، موطن سباق جائزة الاتحاد الكبرى للفورمولا1.

وإضافة إلى أهم رياضيي الترايثلون العالميين، يفتح الحدث العالمي باب المشاركة أمام الآلاف من هواة سباقات الترايثلون وأنشطة اللياقة البدنية في دولة الإمارات والمنطقة وسائر أنحاء العالم، من خلال 15 فئة، تتضمن فئات النخبة للرجال والسيدات وفئات النخبة البارالمبية والفئات العمرية، وسباقات الصغار، إضافة إلى فئات الرياضيين المبتدئين وفئات الرياضيين من أصحاب الهمم.

وتنطلق مراحل بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون برعاية ضمان بالسباحة في المياه الفيروزية لياس مارينا تحت الإطلالات البديعة لفندق دبليو جزيرة ياس في حلبة مرسى ياس العالمية، ووسط مراسي اليخوت الفاخرة، في مسار سباحة يعد الأجمل على روزنامة بطولات الترايثلون العالمية.

وما أن يجتاز الرياضيون مرحلة السباحة، حتى يتجهوا إلى مرحلة الدراجات الهوائية، حيث تتاح لهم فرصة فريدة بخوض المنافسات على مسار السباق الختامي لبطولة العالم للفورمولا-1، ويتميز مسار الدراجات الهوائية لبطولة أبوظبي الدولية للترايثلون بمستويات فنية عالية تثير حماس رياضيي الترايثلون المحترفين الباحثين عن تحدٍ، إضافة إلى ملاءمته للرياضيين المبتدئين.

وأعلن منظمو الحدث عن إتاحة المجال للجمهور والمتابعين لتشجيع رياضييهم المفضلين المشاركين في فعاليات السباق وهم يخوضون منافساته من مدرجات حلبة مرسى ياس.

وتختتم منافسات السباق بمرحلة الجري، والتي تعد الأهم، حيث ينطلق المشاركون إلى خط نهاية السباق على المسار المميز بانبساطه، ما يتيح لهم تحسين أوقاتهم الشخصية تحت أنظار الآلاف من الحضور.

وكشف المنظمون عن تصاميم ميداليات بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون 2023، والتي تقدم لجميع المشاركين الذين يعبرون خط نهاية السباق، فيما يصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل من الفئات العمرية إلى منصة التتويج، حيث يحصلون على ميدالياتهم في مراسم احتفالية.

وتتميز ميداليات الحدث في هذا العام بتصميمها الفريد الذي تم في الإمارات، وتمثل الدائرة المركزية في الميدالية عالم رياضة الترايثلون، وتتضمن هذه الدائرة ثلاثة عناصر ثلاثية الرؤوس تمثل مجتمعة نقاط التوازن الديناميكي، التي يشترك فيها رياضيو الترايثلون في كل أنحاء العالم وهي: السباحة، الدراجات الهوائية، والجري، ويحيط بالدائرة المركزية ثلاثة مدارات دوارة، تدل إلى اجتماع هذه العناصر بتناغم لدى رياضيي الترايثلون.

وقالت تغريد السعيد، المدير التنفيذي لإدارة مجموعة الاتصال المؤسسي وتسويق الوجهة في شركة ميرال: «تعد أبوظبي محطة رئيسية على روزنامة بطولات الترايثلون العالمية وحدثاً عالمياً مرتقباً يتيح لنا استعراض الإمكانات التي تتميز بها جزيرة ياس أمام نخبة رياضيي الترايثلون وضيوف الحدث، إضافة إلى الملايين من جمهور رياضة الترايثلون في مختلف أنحاء العالم الذي يتابع مجرياته عبر شاشات البث، رسخت جزيرة ياس مكانتها العالمية باعتبارها من أهم وجهات الفعاليات الرياضية والترفيهية في المنطقة، بما تتميز به من مرافق ووجهات تلبي مختلف الاهتمامات، ونتطلع لاستقبال جمهور الحدث في وجهاتنا المختلفة أثناء زيارتهم أبوظبي لمتابعة فعاليات السباق».

وقال محمد أحمد الرميثي مدير إدارة الفعاليات الدولية في مجلس أبوظبي الرياضي: «لا تقتصر شهرة حلبة مرسى ياس على كونها وجهة مميزة لرياضة السيارات؛ إذ تتميز أيضاً بمرافقها متعددة الاستخدامات التي تلبي مختلف الفعاليات والأنشطة، وتعد واحدة من أهم وجهات الفعاليات الرياضية الكبرى التي تتميز بها أبوظبي والتي تعزز مكانة أبوظبي الرياضية العالمية في استقطاب كبريات البطولات العالمية وتنظيمها بنجاح، وعملنا مع شركائنا الاستراتيجيين على أن توفر مسارات السباق المتعة والترفيه والمنافسة لجميع المتسابقين، وإتاحة المجال للمشاركين من مختلف مستويات اللياقة البدنية لاختبار قدراتهم ضمن أجواء مميزة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dd3xefm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"