عادي

«مواليد الإمارات» تودع بطولات سوق دبي الحرة للتنس

18:06 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

شهدت بطولات سوق دبي الحرة للتنس خروج اللاعبة ستيفانيا بوجيكا، المولودة في دولة الإمارات والبالغة من العمر 17 عاماً، من البطولة بعد أن قدمت أداءً استثنائياً في أولى مشاركاتها ضمن بطولة رابطة محترفات التنس من فئة 1000 نقطة.

وسطّرت بوجيكا اسمها بحروفٍ من ذهب يوم الجمعة في البطولة التي تستضيفها دبي، حيث حققت فوزاً نظيفاً خلال الجولة الأولى من المباريات المؤهلة على دانكا كوفينتش، المصنفة في المركز 63 عالمياً.

وتبددت آمال بوجيكا بالفوز في البطولة يوم السبت على أرض الملعب رقم 3 في استاد سوق دبي الحرة للتنس، الذي شهد حضوراً جماهيرياً كبيراً، وذلك بعد خسارتها بمجموعتين نظيفتين أمام كاتارينا زافاتسكا، اللاعبة الأوكرانية صاحبة ال23 عاماً والتي تشارك في البطولة منذ عام 2017 وتحتل المركز 277 عالمياً، وحققت بوجيكا ست نقاط في أول سبع ألعاب من المباراة، ولكنها تعثرت في اللحظات الحاسمة لتخرج من البطولة على إثر الخسارة.

وقالت بوجيكا: «اكتسبت خبرةً كبيرةً خلال هذا الأسبوع، ولا أشعر بالحزن على خسارة مباراة الأمس إنما أشعر بالرضا عن أدائي الذي يدفعني لمواصلة المحاولة في المستقبل».

وطلبت بوجيكا من المعالج الفيزيائي التدخل لمعاينة نوع من الإزعاج العضلي الذي أصابها في منتصف المجموعة الثانية وتأخرها بنتيجة 3-0، ولعبت بوجيكا مباراتين قويتين على مدار يومين متتاليين للمرة الأولى في مسيرتها الرياضية، لذلك لم يشكل الألم مفاجأةً بالنسبة لها أو لمدربها أندرو جيمينو، حيث يبدو أن ألم الظهر الذي ألم ببوجيكا أثّر في نظرها ونظر مدربها على نتيجة المباراة.

واختتمت بوجيكا بالقول: «شعرت بألمٍ في ظهري أمس الأول، ولكن الإصابات جزءٌ من اللعبة ولا سيما أنها المرة الثانية فقط التي أشارك فيها على هذا المستوى من التنافسية، فما زلت بحاجةٍ إلى التدريب أكثر وتحسين لياقتي البدنية».

وأضاف جيمينو: «كانت تجربةً استثنائيةً بالنسبة لها ويمكننا تعلم الكثير منها. كما شعرت ببعض الألم بسبب قساوة هذه الرياضة، لكن ذلك لم يؤثر في النتيجة، كلما لعب الشخص مبارياتٍ أكثر مثل هذه، فإنّ جسده يتأقلم، وهذه عملية تتطلب وقتاً وجهداً لذلك لم يكن الأمر ليشكل فارقاً لنا سواءً ربحت أم خسرت مباراة اليوم. ونتطلع من خلال مشروعنا مع ستيفي إلى بلوغ أعلى ما يمكن في تصنيفات رابطة محترفات التنس لهذا العام، مما سيمكنها من خوض مواجهات أكثر مع خصوم أفضل في المستقبل».

وعندما حضرت زافاتسكا إلى الملعب 3 أدهشها امتلاء المدرجات بالكامل، لتفهم بعد المباراة ارتباط بوجيكا الطويل والمتين بدولة الإمارات، ولكنها رأت أيضاً من اللاعبة اليافعة ما يكفي لتتوقع لها مستقبلاً باهراً في اللعبة إذا سار كل شيء على ما يرام.

وعلقت زافاتسكا: «لم أكن أعلم الكثير عنها بصراحة كونها جديدة في البطولة، ولم نكن نعلم ماذا ينتظرنا، وشاهد مدربي مسبقاً مباراةً واحدةً لها على يوتيوب، ولكنها كانت على ملعب ترابي، لذلك حاولتُ اللعب بأفضل ما لدي على الملعب ومراقبة ومحاولة فهم ما يحدث، وتيقنتُ من امتلاكها قوةً كبيرة في لعبها وفي ضرباتها، وأنصحها فقط باكتساب المزيد من الخبرة من اللعب في بطولات ومباريات كهذه، والمحافظة على نشاطها وقوتها في اللعب، فلم يكن من السهل التصدي لضرباتها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfb43be9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"