عادي
إطلاق جائزة نصير المعاقين للفائزين في سباق 5000 م

26 دولة في ملتقى الشارقة الدولي لألعاب القوى

00:07 صباحا
قراءة 3 دقائق
ابن خادم يترأس المؤتمر الصحفي (تصوير: جابر عابدين)

الشارقة: أحمد عزت

برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، تنطلق غداً الاثنين منافسات ملتقى الشارقة الدولي الحادي عشر لألعاب القوى للمعاقين، الذي يحتضنه نادي الثقة للمعاقين بالشارقة بمشاركة 350 لاعباً ولاعبة، يمثلون 26 دولة.

يمثل دولة الإمارات، أندية أبوظبي لأصحاب الهمم، العين لأصحاب الهمم، خورفكان للمعاقين، عجمان للمعاقين، دبي لأصحاب الهمم، نادي الثقة للمعاقين.

وتقام الفعاليات في منافسات المضمار 100م، 200م، 400م، 800م، 1500م، 5000م بجانب منافسات الميدان (صولجان – قرص – الرمح – الجلة –الوثب العالي –الوثب الطويل – الوثب الثلاثي)، وتشمل فئات الإعاقة الحركية، الإعاقة البصرية، الشلل الدماغي، الإعاقة الذهنية، البتر.

وتشارك أندية الإمارات في الملتقى ب69 لاعباً ولاعبة منهم 23 (إناث) و46 (ذكور)، في مقدمتهم البطل الأولمبي محمد القايد، وعدد من اللاعبين أصحاب الأرقام العالمية واللاعبين الجدد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا المنظمة للملتقى برئاسة الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين للكشف عن تفاصيل البطولة والرعاة، بحضور المستشار حميد علي العبار رئيس لجنة التسويق والاستثمار، وحسن البلغوني مدير العلاقات العامة وخدمة المجتمع في مصرف الشارقة الإسلامي، وأحمد الطنيجي مدير إدارة المعايير السياحية بهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وعلي الشامسي من دائرة الموانئ البحرية والجمارك بالشارقة، وأحمد سالم المظلوم المدير التنفيذي للملتقى.

ووجه الدكتور طارق سلطان بن خادم الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، «نصير المعاقين»، على دعمه اللامحدود لذوي الإعاقة، كما شكر سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، على رعايته الكريمة لهذه التظاهرة الرياضية الكبيرة، مثمناً الدور الكبير الذي ظل يلعبه نادي الثقة في دمج ذوي الإعاقة في المجتمع.

وقال ابن خادم: «الملتقى يشهد تطوراً ملحوظاً عاماً بعد عام، ولا أدلّ على ذلك من زيادة أعداد اللاعبين المشاركين والدول المشاركة، وقد استطاعت إمارة الشارقة وضع اسمها على خريطة أفضل المدن في تنظيم واستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى».

كما وجّه ابن خادم الشكر والتقدير إلى كافة الرعاة للملتقى، مؤكداً أهمية دعم المؤسسات والجهات الحكومية والمجتمعية لأنشطة وبرامج النادي، كما أشاد بدور الإعلام.

وقال المستشار حميد العبار: «حرص الرعاة على دعم الملتقى إنما يأتي في إطار حرص مؤسساتنا على دعم أصحاب الهمم لما يحققونه من إنجازات للدولة».

وأوضح أن قائمة رعاة الملتقى ضمّت كلاًّ من: مجلس الشارقة الرياضي «راعٍ رئيسي»، وشركة تلال «راعٍ ذهبي»، مصرف الشارقة الإسلامي «راعٍ ذهبي»، هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمنطقة الحرة «راعٍ ذهبي»، وهيئة مطار الشارقة الدولي «راعٍ ذهبي»، غرفة تجارة وصناعة الشارقة «راعٍ فضي»، هيئة الإنماء التجاري والسياحي «راعٍ فضي»، وشركة المروان للمقاولات العامة «راعٍ برونزي»، هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون «قناة الشارقة الرياضية» «راعٍ إعلامي»، منطقة الشارقة الطبية «راعٍ مشارك»، القيادة العامة لشرطة الشارقة «راعٍ مشارك».

وأكد أحمد الطنيجي أن مشاركة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، في رعاية الملتقى، تنبع من حس المسؤولية التي غرسها صاحب السمو حاكم الشارقة، في نفوس أبنائه.

فيما أكد حسن البلغوني أن إدارة مصرف الشارقة الإسلامي تؤمن بأهمية هذه البطولة؛ كونها تعكس توجهات قيادتنا الرشيدة في ترسيخ مكانة الدولة في مختلف المحافل العالمية، انطلاقاً من حقيقة أن النجاح الذي تحققه الإمارة هو نجاح وطن بأسره.

وأثنى علي الشامسي، من دائرة الموانئ البحرية والجمارك بالشارقة، على الجهود العظيمة التي يقوم بها نادي الثقة في تنظيم مثل هذا الحدث الكبير.

وأعلن أحمد سالم المظلوم، المدير التنفيذي للملتقى، أن ملتقى الشارقة يشهد عقداً جديداً للمنافسات، وهو إطلاق جائزة نصير المعاقين للفائزين بأقوى منافسات البطولة، وهى سباق 5000 م عدو بالكراسي المتحركة للفئة T54 الذي يضم أفضل لاعبي العالم، وذلك اعترافاً من فرسان الإرادة بالدور الكبير لنصير المعاقين صاحب السمو حاكم الشارقة في دعم ورعاية كافة القضايا التي تعنى بذوي الإعاقة.

كما أطلقت اللجنة المنظمة العليا على جائزة سباق 800 متر عدو بالكراسي المتحركة للفئة T54 اسم سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، تقديراً لسموه على رعايته الكريمة لهذه التظاهرة الرياضية الكبيرة منذ انطلاقتها الأولى في 2011.

وتقديراً لدور المرأة في مجال رياضة ذوي الإعاقة، تم استحداث جائزة الثقة لمنافسات 1500 م فئة T54 عدو بالكراسي المتحركة للفتيات، كما أشار المظلوم إلى أن الملتقى سيصاحبه العديد من البرامج التراثية والمجتمعية للتعريف بإمارة الشارقة ودورها الثقافي العالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2aek7n62

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"