عادي

الأسهم الآسيوية ترتفع في مطلع الأسبوع

11:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
شاشات تعرض أسعار مؤشر الأسهم وسعر صرف الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي في بورصة طوكيو
ارتفعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ في الغالب، الاثنين، حيث يتطلع المستثمرون إلى مجموعة من البيانات الاقتصادية في وقت لاحق من الأسبوع، بما في ذلك محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية الأمريكية. وترك بنك الشعب الصيني معدلات قروضه الرئيسية لمدة عام وخمس سنوات دون تغيير، بما يتماشى على نطاق واسع مع التوقعات.
وارتفع مؤشر شنغهاي شنزن (سي إس أي 300)، الذي يتتبع أسهم أكبر الشركات المدرجة في شنغهاي وشنتشن، بنسبة 2.37%، ليقود المكاسب في المنطقة.
وارتفع مكون شنزن بنسبة 2%، بينما ارتفع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 1.95%. في هونغ كونغ، ارتفع مؤشر «هانغ سانغ» بنسبة 1.09% وارتفع مؤشر «هانغ سانغ للتكنولوجيا» بنسبة 1.68%.
  • كوريا الجنوبية
وفي كوريا الجنوبية، أنهى مؤشر «كوسبي» اليوم على ارتفاع هامشي عند 2453.15، في حين تم تداول الأسهم الدفاعية مختلطة بعد أن أطلقت كوريا الشمالية صواريخ باتجاه مياهها الشرقية.
  • اليابان
وفي اليابان، سجّل مؤشر «نيكاي» الياباني ارتفاعاً عند 27،531.94، مع ارتفاع مؤشر «توبكس» بنسبة 0.39% ليغلق عند 1،999.71، حيث تطلع المستثمرون إلى ظهور محافظ بنك اليابان المرشح كازو أويدا في البرلمان المقرر، الجمعة.
  • أستراليا
وفي أستراليا، أغلق مؤشر «S & P / ASX 200» على ارتفاع هامشي عند 7،351.5، حيث من المقرر إصدار محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي، الثلاثاء.
وفي «وول ستريت»، أقفلت الأسهم يوم الجمعة متباينة، حيث ارتفع مؤشر «داو جونز الصناعي» بأكثر من 100 نقطة. وانخفض كل من «S&P 500» و«ناسداك» المركب. وستغلق أسواق الولايات المتحدة، الاثنين، بمناسبة يوم الرؤساء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5bj88n2e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"