عادي

الشباب السعودي يبلغ ربع نهائي «أبطال آسيا» بسهولة

01:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بلغ الشباب السعودي الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عقب فوزه الأحد على ناساف الأوزبكي 2-صفر في الدور ثمن النهائي من البطولة القارية التي تستضيف الدوحة أدوارها الإقصائية حتى الدور نصف النهائي.

سجل الشباب هدفيه على مدار الشوطين، بواسطة حسين القحطاني (12) والأرجنتيني إيفر بانيغا (54).

ورغم البداية الحذرة للشوط الأول إلا أن الشباب سرعان ما دخل في الأجواء، ونجح في أخذ الأسبقية عندما انطلق حسين القحطاني بكرة من بعد دائرة المنتصف قبل أن يصوبها قوية لترتطم بقدم المدافع وتغالط الحارس نيماتوف وتعانق شباكه (12).

وحاول الشباب إضافة هدف ثان عندما صوب الأرجنتيني كريستيان جوانكا كرة قوية لكنها ذهبت بعيداً عن المرمى (24)، واتبعه الأسباني سانتي مينا بكرة مماثلة لكن الحارس نيماتوف أمسكها ببراعة (31).

وأضاع الشباب فرصة محققة عندما انفرد متعب الحربي بالمرمى لكنه تباطأ في تسديدها أو تمريرها ليتدخل المدافع وينهي خطورتها (33).

وفي الشوط الثاني واصل الشباب أفضليته الفنية، وتمكن من إضافة هدفه الثاني عندما صوب الأرجنتيني إيفر بانيغا كرة قوية من مسافة بعيدة ارتطمت بالقائم وأخذت طريقها داخل المرمى (54).

وبعد مجهود فردي رائع كاد بانيغا أن يسجل هدفاً ثانياً له وثالثاً لفريقه لكن كرته القوية اعتلت العارضة بقليل (61)، اتبعه هتان باهبري بكرة قوية لكنها مرت بجانب القائم (69).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cr4m9m8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"