عادي

العاهل الأردني يُشدد على تطوير القطاع العام و«اللا مركزية»

00:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عبدالله الثاني خلال اطلاعه على برنامج تحديث القطاع العام(الخليج)

عمّان : «الخليج»
شدد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال لقاءين منفصلين مع مسؤولين أردنيين، الأحد، على ضرورة وضع آلية متابعة واضحة لتنفيذ تطوير القطاع العام مع جميع الوزارات والجهات الحكومية، مؤكداً أهمية تطبيق «اللا مركزية» عبر مجالس المحافظات والبلديات.

وأكد العاهل الأردني خلال اطلاعه على أولويات الحكومة في تنفيذ برنامج تحديث القطاع العام أهمية اتباع آلية متناسقة مع رؤية التحديث الاقتصادي وفق خطة عمل للمرحلة الانتقالية التي تشمل دمج بعض الوزارات؛ وذلك بصورة واضحة تتجنب أي تأثير على الأعمال اليومية.

وأشار إلى أهمية التفاعل المباشر والتواصل مع المواطنين الأردنيين والاستجابة السريعة لأية تساؤلات قد تُطرح وضرورة أن يكون التفسير منطقياً للقرارات المتخذة.

وشدد على ضرورة بناء قدرات موظفي القطاع العام من خلال برامج مشتركة وموسعة مع القطاع الخاص المحلي والدولي، تشمل أكبر عدد من الموظفين.

وقال الملك عبد الله خلال لقائه رؤساء مجالس المحافظات والمجالس البلدية: «إن هذه المجالس مفتاح أي تطوير في بلدنا وركيزة أساسية في التحديث السياسي».

وأضاف: «إذا أردنا النجاح في اللامركزية فالمفتاح أنتم والمسؤولية التي تقع على عاتقكم كبيرة لتحسين مستوى المعيشة».

وفي رده على ما ورد في مداخلات بعض رؤساء مجالس المحافظات حول الموازنات لفت إلى أنه سيتم التركيز على رفع كفاءة الكوادر البشرية ضمن جهود التحديث الإداري ودراسة موضوع الموازنات قائلاً: «لا نجاح باللامركزية من دون دور مالي أقوى».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48rh2tv3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"