عادي

«دبي للاستثمار»: بيع حصة «المال كابيتال» في مركز بوينسيتيا بلازا بكاليفورنيا

11:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة المال كابيتال التابعة لـ «دبي للاستثمار» عن بيع حصتها التي تبلغ 42% في مركز بوينسيتيا بلازا في مقاطعة فينتورا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بقيمة 66 مليون دولار (242 مليون درهم).
وأشارت الشركة إلى أنه من شأن هذه الصفقة تحقيق قيمة مضافة لصالح شركة المال كابيتال مدعومة ببرنامج تحسين رأس المال والاستراتيجيات التنفيذية الرامية إلى تعزيز العائد على الاستثمار ضمن الأطر الزمنية المواتية.
ويشكل بوينسيتيا بلازا الذي تم الاستحواذ عليه في العام 2016 بالشراكة مع IRA Capital شركة الاستثمارات الخاصة في مدينة إرفاين في ولاية كاليفورنيا مركز تسوق متعدد الأغراض يمتد على مساحة إجمالية تقدر بنحو 153 ألف متر مربع من المساحات القابلة للتأجير، ويوجد على أرض تبلغ مساحتها 11 فداناً.
وكان مركز التسوق قد خضع لعملية تجديد شاملة في عام 2021، وسجل ارتفاعاً في معدلات الإشغال من 82% إلى 97%، ونجح في استقطاب متجر ALDI USA بصفته مستأجراً مشاركاً، حيث قام بافتتاح أول فرع له في منطقة فينتورا، وقد ساهمت هذه الخطوة في تعزيز وتنشيط أعمال المركز، وبالنظر إلى فترة الاستيداع على مدى 6.5 سنة، سجل معدل العائدات الإجمالية من عملية البيع في إطار الصفقة 9.4% بحساب معدل العائد الداخلي IRA، فيما وصلت عملية التخارج بمضاعف يبلغ 1.7 من قيمة الاستثمار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypuw7ae9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"