عادي
لقاء بذكريات 2015 في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

شباب الأهلي يتحدى وصيف العالم

00:48 صباحا
قراءة 3 دقائق
من تدريبات شباب الأهلي

متابعة: مسعد عبد الوهاب

يخوض شباب الأهلي مواجهة صعبة أمام الهلال بطل السعودية وآسيا ووصيف مونديال الأندية، في المباراة التي ستجمعهما في العاشرة من مساء اليوم الاثنين في ملعب استاد الجنوب في الدوحة، ضمن منافسات دور ال16من دوري أبطال آسيا 2022 لمنطقة الغرب.

تستدعي المباراة ذكريات الفريقين في العديد من المواجهات المثيرة، حيث سبق وأن تقابلا في 10 مباريات منذ عام 2009، علماً بأن أكبر إنجاز لشباب الأهلي في البطولة هو وصافة نسخة عام 2015،بعدما تأهل إلى المباراة النهائية بفوزه على الهلال في إياب نصف النهائي 3-2 في مباراة شهيرة بين الفريقين أقيمت في دبي.

وكان شباب الأهلي دبي نجح في حجز بطاقة التأهل إلى دور ال 16 عن المجموعة الثالثة باعتباره أحد أفضل الأندية التي احتلت المركز الثاني، وجاء خلف المتصدر فولاد الإيراني، وجمع 10 نقاط من فوزين و4 تعادلات، وسجل 14 هدفاً مقابل 7 أهداف استقبلتها شباكه.

وأكمل شباب الأهلي استعداداته بالتدرب في ملعب المباراة، أمس الأحد، بقيادة البرتغالي ليوناردو جارديم الذي سبق أن قاد الهلال السعودي، لإحراز آخر ألقابه في نسخة 2021، وستشهد تشكيلة «الفرسان» عودة المدافعين البلجيكي جيسون ديناير ومحمد مرزوق بعد التعافي من الإصابة، في حين يغيب المدافعان البرازيلي رينان فيكتور وبدر ناصر علاوة على المهاجم إيغور جيسوس.

وأكد البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب شباب الأهلي جاهزية فريقه للمنافسة أمام فريق قوي صاحب خبرة ومتمرس في البطولة القارية وقال: «مباراة كبيرة تجمع فريقين كبيرين ونعلم أننا سنواجه بطل آسيا ولكن إنجازات الهلال لا تشكل ضغطاً على اللاعبين، وهو دائماً مستعد للبطولة منذ سنوات طويلة، وقد حافظ على مكتسباته بحلوله وصيفاً في مونديال الأندية،كما تواجد لاعبوه مع المنتخب السعودي في كأس العالم وهم لاعبون أقوياء على المستوى الفردي والجماعي».

وأضاف:«ندرك قوة الهلال وتمرسه، وكل ما يشغلني هو إعداد فريقي لمواجهة المنافسين الأقوياء، وقمنا بالإعداد للمباراة مثل غيرها من المباريات وسنلعب من أجل المنافسة، وكما أن الهلال لديه مشروعه فنحن أيضاً لدينا مشروعنا الذي يعتمد على مجموعة من اللاعبين الشباب، مع وجود عنصرين أو ثلاثة من أصحاب الخبرة وننافس حالياً على لقب الدوري الإماراتي ولنا طموحات نسعى إلى تحقيقها في كل المنافسات التي نخوضها».

وتابع جارديم:«الهلال يعتمد على ذات الهيكل تقريباً في آخر عامين، وواصل تحقيق الإنجازات من خلال الفوز بالبطولة الآسيوية والدوري المحلي ثم بلوغ نهائي كأس العالم للأندية، ولديهم عدد كبير من اللاعبين في منتخب السعودية، ولديهم عدة نقاط قوة، لكننا نركز على فريقنا، وما يمكن أن نقدم في المباراة واستغلال نقاط القوة لدينا، ونريد مواصلة العمل بجد والقتال من أجل بلوغ المباراة النهائية وتاريخ المواجهات بين الفريقين مثير، ونأمل أن نقدم مباراة مثيرة وممتعة أمام حامل اللقب، وأن نواصل التقدم في البطولة».

صعوبة

وقال لاعب شباب الأهلي ماجد راشد: المباراة ستكون صعبة أمام صاحب المركز الثاني في كأس العالم للأندية وحامل لقب البطولة، وهي مباراة مهمة بالنسبة لنا، وسنعمل على تجاوزها رغم صعوبتها،ونحن كلاعبين أصحاب خبرة نعمل على دعم اللاعبين الشباب وإرشادهم على أرض الملعب من أجل التعامل مع هذه المباريات القوية.

وأكد رامون دياز مدرب الهلال جاهزية فريقه لمواصلة العروض القوية بعد حصوله مؤخراً على المركز الثاني في كأس العالم للأندية، وقال: دائماً في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا تكون المباريات قوية وصعبة، خاصة أمام فريق مثل شباب الأهلي دبي، وسوف نحاول مواصلة الأداء كما فعلنا في كأس العالم للأندية، ونحن جاهزون لكل الاحتمالات.

وكشف عن غياب سلمان الفرج، بسبب عدم اكتمال جاهزيته البدنية.

وقال لاعب الهلال جانغ هيون-سوو: الفريق المنافس جيد ولديهم مدرب جيد يعرف فريق الهلال جيداً، خاصة أنه سبق له العمل معنا،حماسنا أكبر من الماضي، لأننا نريد أن نحقق اللقب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cdz4zns

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"