عادي

ملتقى الشارقة الدولي لقوى المعاقين ينطلق اليوم

00:40 صباحا
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، تنطلق في الرابعة مساء اليوم الاثنين فعاليات النسخة الحادية عشرة لملتقى الشارقة الدولي لألعاب القوى للمعاقين الذي ينظمه نادي الثقة للمعاقين، بمشاركة 350 لاعباً ولاعبة يمثلون 26 دولة يتنافسون في ألعاب المضمار وهي 100م، 200م، 400م، 800م، 1500م، 5000م بجانب منافسات الميدان، الصولجان، القرص، الرمح، الجلة، الوثب العالي، الوثب الطويل والوثب الثلاثي، وتشمل فئات الإعاقة الحركية، الإعاقة البصرية، الشلل الدماغي، الإعاقة الذهنية، البتر.

وتشارك الإمارات في الملتقى ب 69 لاعباً ولاعبة 23 من الإناث و46 من الذكور (أبوظبي لأصحاب الهمم، العين لأصحاب الهمم، خورفكان للمعاقين، عجمان للمعاقين، دبي لأصحاب الهمم، نادي الثقة للمعاقين).

وقال الدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين، رئيس اللجنة المنظمة: «كلنا ثقة في قدرات كوادرنا الفنية والتنظيمية في الخروج بالملتقى بالصورة التي تليق بالإمارة الباسمة»، مشيراً إلى أن الإمارات تحتل مرتبة عالمية في تنظيم البطولات العالمية، وتعتبر وجهة أساسية لأبطال العالم للمشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير.

وأكمل فرسان الإرادة من أبطال الإمارات استعداداتهم من أجل خوض منافسات الملتقى رافعين شعار التحدي في مواجهة أبطال العالم، حيث أكد البطل الأولمبي محمد القايد أن البطولة فرصة حقيقية للمنافسة مع أبطال العالم الموجودين من مختلف بلدان العالم.

وقال عبد الغفور الرئيسي رئيس لجنة الإعلام والاتصال إن جميع منافسات البطولة سوف تبث مباشرة عبر قناة الشارقة الرياضية، كما تم تدشين المركز الإعلامي للبطولة لتسهيل مهمة كافة وسائل الإعلام من توافر المواد الخبرية والنتائج والصور والفيديوهات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9dmezx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"