عادي
افتتح معرض الدفاع الدولي «آيدكس» 2023

منصور بن زايد: الإمارات حريصة على تطوير الصناعات الدفاعية

16:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
4
1
6
5
7

افتتح سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، الإثنين، معرض الدفاع الدولي «آيدكس 2023» بدورته السادسة عشرة، وتستمر 5 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وقال سموّه: إن معرض «آيدكس» استطاع أن يرسخ مكانته أحد أبرز المعارض الدفاعية وأكثرها تأثيراً إقليمياً وعالمياً على مدى العقود الماضية. مؤكداً حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، وعلى رأسها صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على تطوير قطاع الصناعات الدفاعية، وتحقيق ريادة الدولة في مختلف مجالات الإنتاج الدفاعي والأمني، وتعزيز دورها في صياغة مستقبل هذا القطاع وتصميم استراتيجياته واكتشاف حلوله وتقنياته، والاستفادة من عائداته الاقتصادية الوفيرة.

3

وأشار سموّه، إلى أن مستوى المشاركة الدولية الكبير في فعاليات المعرض هذا العام، يظهر بجلاء تحوله منصةً عالميةً لعرض أحدث التقنيات وأكثر الحلول والأنظمة الدفاعية تطوراً. فضلاً عن دوره المحوري في توفير فضاء مفتوح للتلاقي وتبادل الخبرات، وإبرام الصفقات بين كبرى الشركات، ونخبة المتخصصين في القطاع الدفاعي من جميع أنحاء العالم. متمنياً للقائمين على تنظيم المعرض والوفود المشاركة فيه النجاح والتوفيق في مهامهم وأعمالهم.
وقد استقبل سموّ الشيخ منصور بن زايد، رؤساء الوفود المشاركة في معرض «أيدكس» وتجوّل في عدد من أجنحة الشركات الوطنية والدولية المشاركة في المعرض، مطلعاً على أهم المنتجات والمعدات العسكرية وأحدث الأنظمة الدفاعية المعروضة.
وشملت جولة سموّه، معرض «نافدكس»، الذي قدم العارضون فيه أحدث ما توصلت إليه الصناعة، من حلول وتقنيات في قطاع الدفاع البحري. (وام)

الصورة
2
الصورة
8

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24rku5c6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"