عادي

مودريتش: وضع ليفربول شبيه بريال مدريد

14:59 مساء
قراءة دقيقتين
مورديتش يتوقع نتيجة متقاربة أمام ليفربول

متابعة: ضمياء فالح

لم يسخر النجم الكرواتي لوكا مودريتش،صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني،من غريمه الأوروبي ليفربول، تاسع الترتيب في الدوري الإنجليزي الممتاز،كما هي عادة لاعبي الفريقين في مبارياتهما الأوروبية، بل شدد على قوة الفريق الإنجليزي رغم موقعه المتأخر في دوري بلاده.

وقال مودريتش على هامش مواجهة الفريقين يوم الثلاثاء في ملعب الأنفيلد:«أنا فعلاً متفاجئ من ابتعاد ليفربول الكبير عن المركز الأول في البريميرليغ، لكن يمكن قول نفس الشيء عن فريقنا في الليغا لذا لن أنتقد ليفربول. من يعرف ليفربول يعرف أنه يمكن أن يصحو ويعود هذا الموسم وآمل ألا تكون صحوته على حسابنا في الذهاب والإياب. مواجهة ليفربول - الريال واحدة من أجمل العروض التي يمكن لكرة القدم أن تقدمها للعالم».

وتابع مودريتش:«من المؤسف أن القرعة أوقعتنا أمام بعضنا مبكراً في المسابقة، لأننا لو وصلنا معاً للنهائي سيكون نهائياً مثيراً. الإصابات عرقلت أداء الريال في الليغا وليفربول أيضاً عانى غياب أبرز نجومه خصوصاً في الدفاع ،لكن الإصابات ليست مبرراً،لا لليفربول ولا للريال، ولدينا ما يكفي من النجوم للمنافسة على الألقاب. الفريقان شارك منهما اللاعبون في مونديال قطر والجميع يقول إن الريال المتخلف ب8 نقاط عن برشلونة وليفربول المتخلف ب15 نقطة عن أرسنال ليسا بحال جيدة الآن. أعتقد أن خط الدفاع سيلعب دوراً في مباراة الذهاب، ولا أعتقد أن المباراة ستشهد أهدافاً كثيرة ومع عدم احتساب الأهداف خارج القواعد بالضعف سيكون الفارق قليلاً بين لعبك على أرضك أو خارجها، لكنني دائماً أفضل أن يكون الإياب على ملعبنا لأن تأثير البرنابيو على الفريق كبير وشهدنا هذا أكثر من مرة». في المقابل، تعرض ليفربول لانتقادات بسبب استخدامه الطيران في رحلة استغرقت 33 دقيقة بعد نهاية المباراة من مدينة نيوكاسل لليفربول مساء السبت بدلاً من السفر عبر البر مسافة 145 ميلاً.

وسافر الفريق بالحافلة في رحلة استغرقت 3 ساعات قبل المباراة، لذا أراد النادي إراحة نجومه بعد الفوز والعودة بهم برحلة الطيران، لكنه تعرض لانتقادات خصوصاً أنه واحد من أكثر أندية البريميرليج مساهمة في تقليص الانبعاثات الكربونية.

وفاز ليفربول بالمركز الأول عام 2022 ومؤخراً حصل على شهادة الاستدامة من مؤسسة بريتيش ستاندردز، لكن بسبب حاجته للاستعداد لمباراته الأوروبية أمام الريال الثلاثاء فضل إراحة نجومه في طريق العودة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5x78te9r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"