عادي

ميرلير بطل المرحلة الافتتاحية لطواف الإمارات ب«الفوتو فينيش»

20:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أحرز البلجيكي تيم ميرلير الاثنين المرحلة الأولى من طواف الإمارات للدراجات الهوائية عقب سباق مثير حُسِمَ لصالح دراج فريق «سودال-كويك ستيب» بعد اللجوء إلى تقنية الصورة النهائية «فوتو فينيش».

وقطع ميرلير مسافة المرحلة التي أقيمت في منطقة الظفرة لمسافة 151 كلم، في 3 ساعات و17 دقيقة و35 ثانية، متفوقاً على الأسترالي كايليب إيوان بعد الدخول معاً إلى خط النهاية.

وحل البريطاني مارك كافنديش في المركز الثالث بفارق السرعة النهائية.

واحتفل إيوان بالفعل عند خط النهاية ظناً منه انه الفائز، لكن بعدما استغرقت لجنة التحكيم 10 دقائق للبت بهوية الفائز عبر تقنية الصورة النهائية، اتخذت قرارها بمنح ميرلير الإنتصار.

وقال ميرلير إنه «فخور كثيراً بتحقيق الفوز هنا. هجمت بسرعة في الأمتار الأخيرة وكان إيوان قادما من الخلف، وهو خطير عندما يقوم بذلك. كان هناك تقارب كبير بيننا عند خط النهاية. لقد انتظروا (لجنة التحكيم) على ما أعتقد 15 دقيقة ليقرروا الفائز».

وتقام النسخة الخامسة من طواف الإمارات بغياب بطل نسختين الأخيرتين السلوفيني تادي بوغاتشار.

وفاز بوغاتشار (24 عاماً) بنسختي 2021 و2022، واصبح أول بطل يحتفظ بلقبه في السباق الغماراتي الذي انطلق عام 2019 بعد دمج سباقي إبوظبي ودبي.

واضافة إلى بوغاتشار نجم فريق الإمارات، احرز مواطنه بريموز روغليتش لقب النسخة الأولى في 2019، والبريطاني آدم يايتس الثانية في 2020.

وتجري المرحلة الثانية في ميناء خليفة في أبوظبي أيضاً، وستكون ضد الساعة لمسافة 17.3 كلم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"