عادي

«وام» تشارك في المنتدى السعودي للإعلام بدورته الثانية

22:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة

انطلقت في الرياض الإثنين، أعمال المنتدى السعودي للإعلام في دورته الثانية، بمشاركة وحضور 1500 إعلامي وأكاديمي وخبير من دول عربية وعالمية، ووزراء ومسؤولين محليين ودوليين، لمناقشة عددد من الموضوعات المتعلقة بالقطاع الإعلامي وواقعه ومستقبلة.

مثل وكالة أنباء الإمارات «وام» في المنتدى عبدالله عبد الكريم، المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإخباري بالإنابة.

ونوه محمد بن فهد الحارثي، رئس هيئة الإذاعة والتلفزيون، رئيس المنتدى، بأهمية المنتدى الذي يقام تحت شعار «الإعلام في عالم يتشكل». وأكد عبدالله عبد الكريم، خلال مشاركته في جلسة عن مستقبل وكالات الأنباء، أن المرحلة الحالية تشهد زيادة في الاعتماد على وكالات الأنباء مصدراً موثوقاً للأخبار والمعلومات الدقيقة. وهناك اعتماد متزايد من الجمهور ومن وسائل الإعلام المختلفة على وكالات الأنباء، لاستقاء المعلومات والأخبار منها.

مبيناً أن هناك ثلاثة عوامل رئيسية عززت صداقية وكالات الأنباء، أولها كثرة الأخبار الزائفة والشائعات عبر مواقع التواصل. ثم الأزمات ومنها جائحة «كورونا» التي زادت اعتماد الجمهور ووسائل الاعلام المختلفة على وكالات الأنباء. وأوضح أن وكالة أنباء الإمارات أدت دوراً محورياً في إدارة المحتوى الإعلامي الصادر من الجهات الرسمية المختصة بالأزمة.

وثالث العوامل قدرة الوكالات، على تطويع التكنولوجيا والإعلام الرقمي لمصلحتها

و أوضح أن استراتيجية «وام» تركز على خلق شراكات عالمية جديدة، مبينًا أنها سعت باستراتيجيتها الجديدة إلى توطيد علاقتها مع كبرى المؤسسات الإعلامية الإقليمية والعالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8evb9r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"