عادي

وضع معقد لحراسة نيوكاسل قبل نهائي كأس الرابطة

11:54 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
يخوض نادي نيوكاسل الإنجليزي أول نهائي محلي منذ 1999 أمام مانشستر يونايتد بمسابقة كأس الرابطة الأحد على ملعب ويمبلي، لكنه فقد قبل النهائي خدمات حارسه نيك بوب بعد طرده أمام ليفربول.
المشكلة ليست في عدم وجود بديل للحارس الأول، بل لأن الرقم 2 هو حارس ليفربول السابق الألماني لوريس كاريوس (29 عاماً) الذي لم يلعب أي مباراة رسمية منذ عامين حتى إنه نسي آخر مباراة رسمية لعب فيها. شارك كاريوس في مباراة ودية أمام الهلال السعودي 5- صفر في ديسمبر ولمدة 45 دقيقة، وتاريخ الحارس كان مُر المذاق في ليفربول فقد تسبب في تسجيل ريال مدريد هدفين في شباك الحمر في نهائي أوروبا 2018 ولم يلعب بعدها مع النادي.
يملك نيوكاسل حارسين آخرين هما السلوفاكي مارتن دوبرافكا (34 عاماً) وكارل دارلو، وانضم دوبرافكا بعقد إعارة لمانشستر يونايتد في الصيف، لكنه عاد الشهر الماضي خائباً، فيما انضم دارلو لهال سيتي بعقد إعارة في آخر يوم من نافذة التنقلات الشتوية ولم يسعد المدرب إيدي هاو بالصفقتين وثبتت صحة وجهة نظره بعد الحرمان من خدمات بوب.
استدعى نيوكاسل دوبرافكا من الإعارة في الأول من يناير 2023 وشارك دوبرافكا بديلاً للاعب إيليوت أندرسون بعد طرد بوب أمام ليفربول، والطريف أن دوبرافكا سيحصل على ميدالية في حال خسارة نيوكاسل النهائي يوم الأحد لأنه مسجل معار لموسم واحد مع اليونايتد حتى سبتمبر 2023 كما لا يحق له المشاركة في النهائي.
ويتنافس على حراسة نيوكاسل حارس آخر هو مارك جيلسبي (30 عاماً) الذي لم يلعب مباراة رسمية منذ عامين ونصف العام رغم أنه في نيوكاسل فريق صباه منذ صيف 2020.
وعند سؤال المدرب عن وضع الفريق بعد غياب بوب، قال: «بوب يشعر بخيبة أمل كبيرة ونحن أيضاً فقد كان مذهلاً للفريق ولا يستحق الغياب عن النهائي. لدينا لوريس ومارك وهما جاهزان وتمرّنا معنا طوال الموسم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/469jdct5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"